انعقاد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر

الخرطوم (سونا)        عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر امس الاثنين 25 يناير اجتماعها الأول للعام 2021م بوزارة العدل بتشريف السيد وزير العدل د. نصر الدين عبد البارئ بحضور أعضاء اللجنة، حيث أشاد بالجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية في مكافحة ظاهرة الإتجار بالبشر، مؤكدا أهمية تضمين كل هذه الجهود في تقرير وزارة الخارجية الأمريكية السنوي القادم الخاص بتصنيف الدول في مجال مكافحة الإتجار بالبشر.

وقال عبد البارئ “لدينا التزام دستوري تجاه المواطنين لينعموا بالحرية والسلام”، داعيا لبذل مزيد من الجهد والتعاون في مجال مكافحة الإتجار بالبشر. وأشار إلى ضرورة تحسين الهياكل التنسيقية وتبادل المعلومات على المستوى المحلي لإعانة الجهات الرسمية على أداء مهامها، لافتا إلى التعديل الذي تم في قانون مكافحة الإتجار بالبشر لسنة 2014 وأنهم بصدد تقديمه لمجلسي السيادة والوزراء توطئة لإجازته.

من جانبها أمنت مولانا سهام عثمان وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر على جهود السودان في مكافحة الجريمة المنظمة، مشيدة بجهود الشركاء في هذا الصدد.

واستعرضت اللجنة تقرير وزارة الخارجية الأمريكية وأبدت جاهزيتها لإعداد تقرير يحوي جهود الدولة في مكافحة الإتجار بالبشر لتقديمه لوزارة الخارجية الامريكية إضافة إلى خطة العمل الوطنية للأعوام الثلاثة القادمة.

وهذا وقد تضمن الاجتماع تنويرا حول وضع اللاجئين الوافدين من إثيوبيا إضافة إلى متطلبات التعاون مع المنظمات الوطنية والدولية.