انطلاقة أعمال هيئةالمرأة العربية الثالث من نوفمبر

أعلنت فاطمة ماجد السري عضوة مجلس أمناء هيئة المرأة العربية ان يوم الثالث من نوفمبر المقبل سيكون الموعد الرسمي لأنطلاق اعمال هيئة المرأة العربية ومباشرة اختصاصاتها المرسومة لها في نطاق النظام الأساسي للعمل من أجل تحقيق الأهداف المقررة لها.
وقالت السري في تصريح صحفي لوسائل الإعلام أن هذا اليوم سيمثل أنعطافا كبيرا في تاريخ العمل النسوي العربي من خلال إعتماد برامج وفعاليات وأنشطة متنوعة تم تحديدها في إستراتيجية الهيئة بأعتبارها إطارا تنظيميا وتنسيقيا غير حكوميا لجميع المنظمات والإتحادات والروابط والجمعيات النسائية في الوطن العربي.
وأكدت أن الفضاء العربي عانى ويعاني منذ سنوات من غياب الرؤية العربية المشتركة للتفاعل الحي بين الأطر النسائية من السعي نحو تحقيق رؤية عربية مشتركة بوجود إطار تنظيمي جامع يعمل على النهوض بواقع المرأة العربية في كافة المجالات وزيادة نسبة أدماجها في سوق العمل وتوسيع قوة تأثيرها في عملية التنمية وبناء الأوطان .
وأضافت فاطمة السري بأن مجلس أمناء الهيئة سيتابع بشكل مباشر أجندة الهيئة في إحداث نقلة وتطوير شامل وعملية مراجعة واسعة وتحديث لكل برامج وفعاليات الهيئة ومن ذلك اطلاق جريدة المرأة ومجلة المرأة ومباشرة أكاديمية المرأة العربية بأعتبارها معهدا ومؤسسة علمية وادارية متخصصة في بناء قدرات النساء القياديات والعاملات في نطاق المنظمات والجمعيات العربية.
وعبرت السري عن التقدير العالي الذي حظي به قرار أعلان الهيئة برئاسة سمو الأميرة دعاء بنت محمد الرئيس الأعلى لهيئة المرأة العربية وتضافر جهود مجلس الأمناء مع المنظمات والجمعيات والروابط العربية من أجل التحضير لعقد الأجتماع الأول للجمعية العمومية لإقرار وأعتماد النظام الأساسي واللوائح ذات الصلة بعمل الهيئة.