منبر السودانيين الوحدويين الحر ينظم لقاء لبناءالسلام

نظم منبر السودانيين الوحدويين الحر اليوم بمقرة بكافوري لقاء جماهيريا عن آلية بناء السلام  وإعادة  الثقة بين مختلف مكونات المجتمع وسط مشاركة فاعلة من كل ولايات السودان والإدارة الأهلية وبعض القيادات.

 ويرأس المنبر اللواء هلال محمد طاهر والأمين العام للمنبر الأستاذ/ أنس النور بريمة ووداعة محمود نائبا للرئيس.

وقال الأمين العام  للمنبر الأستاذ أنس النور بريمة إن اليوم يشهد تدشين أربعة برامج منها المشروع الأخضر مع وزارة الزراعة وقافلة لدعم سكان أبيي وغيرها من المشروعات، مشيدا بكل من أسهم في إنجاح البرنامج.

الأستاذ الطاهر إبراهيم محمد  من  مؤسسة دارفور للثقافة والحوار  والسلام الاجتماعي، أشاد بدور المنبر في رتق النسيج الاجتماعي وأنه يجمع كل أطياف السودان لتحقيق الوحدة المنشودة والتي يحلم بها إنسان السودان، مشيرا إلى أن الحكومات لم تتمكن من إدارة التنوع السكاني مما ترك آثارا سالبة على المجتمعات، مؤكدا أن مؤسسة دارفور تعمل حاليا لمعالجة سلبيات الحرب والعمل على رتق النسيج الاجتماعي وتحقيق السلام، وقال إن المنبر يخدم كل السودانيين.

وطالب الطاهر منبر السودانيين الوحدويين الحر بإنشاء مركز للدراسات وفض النزاعات لمعالجة جذور مشكلات السودان، مشيرا إلى تسخير إمكانيات مؤسسة دارفور للثقافة والحوار والسلام الاجتماعي لمصلحة وخدمة أهداف المنبر.