اليونيدو تؤكد دعمها للصناعات الدوائية بالسودان

الأقتصاد
303
0

 

أكد دكتور محمد السيد عبد المنعم الممثل القطري لمنظمة اليونيدو بالسودان أن القطاع الدوائي يحتاج إلى الخبرات الطبية والإدارة والتخطيط الاستراتيجي والابتكار والتصنيع وعمل المخاطر وتنمية المهارات جميعها مكملة لصناعات قوية ومنافسة .
وقال في المؤتمر والمعرض العربي الافريقي للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية ( أراب افروميديكا) اليوم بقاعة الصداقة إن اليونيدو لها قدرة في التعاون مع الشركاء للإستفادة من المهارات الداعمة للقطاع، مشيراً إلى التقرير الربع سنوي الذي تعده اليونيدو وتشير المعلومات إلى التطور الصناعي في العالم والدول التي حققت نموا في الانتاج الصناعي بالتركيز على الصناعات الدوائية.
وأكد عبد المنعم دور المنظمة في دعم التنمية الصناعية الشاملة للقطاعات المختلفة وأثرها على فئات المجتمع المستدامة بتوافقها مع متطلبات البيئة.
وقال إن للمنظمة قواعد مع شركاء محليين وعالميين وتنفذ في السودان عددا من المشروعات في مجال تشغيل الشباب وتوفير فرص العمل وريادة الأعمال والتصنيع الزراعي.
وأشاد بالمعرض المصاحب للمؤتمر والذي تضمن الكثير من المنتجات الوطنية التى تعد فخراً واعتزازاً مشجعا اليونيدو للتعاون والشراكة مع الشركاء الوطنيين.