الحسر الجوي للمساعدات المصرية يواصل رحلاته للخرطوم

الخرطوم (سونا)        استقبل مطار الخرطوم الدولي صباح اليوم طائرتي شحن مصريتان تمثلان الشحنة التاسعة والعاشرة  للجسر الجوي المصري ضمن المساعدات للسودان .

وكان فى استقبالها بالمطار وزير الثقافة والاعلام الاستاذ فيصل محمد صالح الذي قال فى تصريحات صحفية ان حجم المساعدات المصرية منذ بداية الجسر الجوي بلغت 180 طن من المساعدات عبر سلسلة من الرحلات بلغت 10 طائرات مشيرا الى تواصل رحلات الجسر الجوي يوم السبت القادم .

وقال ان رحلات الجسر الجوي مع مصر لبي كافة الاحتياجات حسب الاولويات التى حددتها  الجهات السودانية بما فيها وزارة الصحة .

وتشمل المساعدات المصرية للسودان كميات كبيرة من المواد الغذائية (دقيق ،البان ،زيوت للاطفال )بجانب مواد واجهزة طبية والامصال وادوية مصاحبة للامراض المصاحبة للخريف منوها الى ان هنالك مناطق مهددة بالعقارب والثعابين بالاضافة الى مواد الايواء من مشمعات وخيام للمتاثرين بالفيضانات  .

واشار وزير الثقافة والاعلام الى توجيهات الرئيس المصري والوزراء فى مصر والاجهزة المختلفة فى التواصل مع نظرائهم والتعرف على الاحتياجات المطلوبة متقدما بالشكر للحكومة والشعب المصري للتفاعل الكبير مع الفيضانات التي ضربت البلاد ، مؤكدا ان مصر من اول البلاد التى تفاعلت مع احداث الفيضان  .

واشاد فيصل بجهود الاعلام المصري من خلال الحملة التى يقودها للتضامن مع السودان والسودانيين فى اجهزة الاعلام المختلفة والسوشيال ميديا مشيرا الى العلاقات الممتدة بين شعبي البلدين .

ون جانبه اشار  نائب السفير المصري بالخرطوم السفير نادر زكي الى توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتلبية احتياجات لمواجهة الفيضانات والسيول بالسودان موضحا ان الحكومة المصرية تعمل على تحديث وتطوير الجسر الجوي  مع السودان حيث النوعية  معربا عن امله ان يتواصل هذا الجسر الى الانتهاء من هذه الازمة منوها الى ان توجيهات الرئيس يعمل على تنفيذها رئيس الوزراء وكافة المسئولين بالحكومة المصرية .

واشار الى التعاون بين البلدين خاصة فى المجال الصحي متطرقا الى زيارة وزيرة الصحة المصرية للسودان واتفاقها مع نظيرها فى  السودان على تنفيذ خطة تبدأ السبت القادم  بطائرتين تحملان مواد رش للقضاء على اي وباء قبل ظهوره  كاشفا عن اتصالات بين النظراء فى وزارات النقل والزراعة منوها الى ان الفترة القادمة ستشهد نشاطاً كبيراً بين البلدين .