النفط: أزمة الجازولين بدأت في الانفراج التدريجي

الخرطوم (سونا)           أكد المهندس سعد الدين البشرى وزير الدولة بوزارة النفط والغاز والمعادن أن ازمة الجازولين بدأت في الانفراج، مشيرا إلى أن خطة الوزارة ترمي لتأمين المشتقات النفطية خلال الشهرين القادمين.

ولفت البشري خلال مخاطبته ختام تدشين محطات البيع المباشر للغاز للجمهور الذي تنفذه شركة النيل للبترول بمحطتي الحاج يوسف والشجرة إلى اهمية الغاز في كل منزل وان الخطوة تهدف لنقل البلاد لمرحلة جديدة، معلنا افتتاح ست محطات، مؤكدا افتتاح 20 محطة بنهاية العام، لتصل إلى 183محطة خلال ستة اشهر

واشار وزير الدولة إلى أن المشروع يعد تحولا كبيرا في توزيع الغاز وتوفيره وفق الحاجة، تمكينا لاقتصاد المنزل، وان المشروع يساعد الوزارة في زيادة الاوعية التخزينية، ويساعد كذلك في تركيز الاسعار، بسعر 11.2جنيه للكيلو.

واكد البشري مضي الوزارة في تقديم الخدمات للمواطنين، داعيا الشركات الاخرى لحذو نهج شركة النيل معلنا استعداد الوزارة لتسهيل كافة الاجراءات لها.

من جهته اكد الاستاذ الصادق محمد أحمد ساتي المدير العام لشركة النيل للبترول أن المرحلة الاولى للمشروع بدأت بـ 6 محطات، وان المشروع سيغطي كل الولايات بحلول النصف الاول من العام المقبل.

وخاطب اللقاء رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالمجلس الوطني ورئيس الهيئة البرلمانية لنواب الخرطوم ونائب معتمد محلية شرق النيل والشيخ عبدالقادر محمد زين ممثل دائرة الشجرة ونائب معتمد الخرطوم ومدير مؤسسة مشاريع استقرار الشباب بمحلية الخرطوم، مثمنين دور وزارة النفط والغاز والمعادن وشركة النيل للبترول في خدمة الجمهور في توزيع سلعة الغاز والسعي الدؤوب لراحة المواطنين.