النائب الاول يؤكد اكتمال تشييد طريق امدرمان بارا

أعلن النائب الأول للرئيس الفريق أول ركن بكري حسن صالح اكتمال العمل في طريق الصادر (ام درمان _ بارا) بطول 341 كيلومتر وبتكلفة بلغت مليار و700 مليون جنيه.
وأكد صالح خلال زيارة ميدانية ووقوفه اليوم ( الاربعاء) علي آخر مراحل العمل بالطريق في منطقة ام درمان ان الطريق يمثل تحد حقيقي ويجسد الإرادة القوية والعزم الأكيد علي الإنجاز رغم الظروف الاقتصادية التي تعيشها البلاد.
ولفت النائب الأول الي أن الطريق يعكس الإنجازات المهمة لنفير نهضة ولاية شمال كردفان ونموذج للنجاح بعد تحديد الاسبقيات والأولويات وقال إن الشعب السوداني يستحق هذا الإنجاز” ”
ونبه صالح الي أن الطريق سيخفف كثيرا من أعباء المعيشة لأهل المنطقة ويخفض رسوم النقل ويعزز عمليات الصادر.
وحيا النائب الاول جهود ولاية شمال كردفان وشركة زادنا الوطنية التي قبلت تحدي تشييد الطريق.
من جانبه قال وزير الدولة بوزارة النقل والتنمية العمرانية عادل حامد دقلو ان مشروع طريق ام درمان بارا يمثل احد الطرق الاستراتيجية القومية في خطط الوزارة ويحقق أهداف تنموية وعمرانية كبيرة ويسهم في ربط البلاد بدول غرب أفريقيا.
الى ذلك قال والي شمال كردفان مولانا أحمد هارون ان رئيس الجمهورية سيدشن الطريق خلال الأيام القادمة ضمن احتفالات البلاد بالذكري الـ “63 ” للاستقلال المجيد.
وأعرب عن شكر الولاية وتقديرها لرئيس الجمهورية والنائب الأول لرعايتهم للمشروع والمؤسسات والوزارات التي ساهمت في الإنجاز ومواطني شمال كردفان بوصفهم رأس الرمح في هذا المشروع.
وقال هارون ان إكمال الطريق يؤكد ان المستقبل افضل بتلاحم الإرادة والعزيمة لهزيمة المستحيل