مصراوي : مساعد الرئيس السوداني: السلام سيظل خيار الدولة الأول

أكد مساعد الرئيس السوداني، الدكتور فيصل حسن إبراهيم، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم، أن السلام ظل وسيظل خيار الدولة الأول، مشددًا على الالتزام بوقف إطلاق النار المعلن حتى نهاية العام الجاري.

ونوه إبراهيم – في كلمته خلال اللقاء الجماهيري لفعاليات ولاية جنوب كردفان الذي عقد مساء اليوم الاثنين بالساحة الخضراء بالخرطوم – بما بذل من جهود من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، موضحا أن آخرها ما تم من لقاء مع عبد العزيز الحلو القيادي بالحركة الشعبية قطاع الشمال بجوهانسبرج، وذلك من أجل السلام لمواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق لينعموا بمختلف الخدمات.

ودعا إبراهيم، قيادات الحركات المسلحة، للمشاركة في وضع دستور البلاد الدائم والعمل من اجل التحول للعمل السياسي السلمي والمشاركة في الانتخابات القادمة، مؤكدًا استعداد الحكومة لتوفير الضمانات المطلوبة، مثمنًا الوساطة التي يقودها رئيس دولة جنوب السودان لتقريب وجهات النظر بين الطرفين.

وأشاد مساعد الرئيس بجهود قيادات الإدارة الأهلية بجنوب كردفان من أجل السلام، داعيًا أبناء الولاية في كل مكان بالعمل من أجل السلام بإرادة قوية حتى يستفاد مما ينفق على الحرب لتحسين الخدمات المختلفة.

وحث إبراهيم قيادات الحركة الشعبية للسماح للأمم المتحدة بتمرير المساعدات للمحتاجين في مناطق الحركة، والقبول بالحوار من أجل مناقشة كل القضايا الأساسية الخاصة بالمنطقتين.