النائب الأول لرئيس دولة جنوب السودان يصل الخرطوم

الأخبار السياسية
499
0

 

وصل الي الخرطوم امس السيد تعبان دينق النائب الاول لرئيس دولة جنوب السودان على رأس وفد في زيارة رسمية تستغرق يومين وكان في استقباله بمطار الخرطوم الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء.
واعلن الاستاذ كمال اسماعيل وزير الدولة بالخارجية في تصريحات صحفية ترحيب السودان بزيارة تعبان دينق لافتاً الي انه سيتم خلال الزيارة التباحث في مختلف القضايا الثنائية المشتركة بجانب القضايا الاقليمية.
واكد كمال على أهمية حل قضية الجنوب عبر الايقاد بالتفاوض بين الاطراف . وقال إن موقف السودان ثابت من مقررات الايقاد وزاد قائلا “اننا نستقبل تعبان باعتباره نائب رئيس دولة جنوب السودان وسيجد كل تعاون منا” ونحن لسنا طرفا في ان يحدد من يكون رئيسا اونائبا للرئيس في الجنوب لانها قضية داخلية يحددها الجنوب وموقفنا بصورة عامة هو التعامل مع الاحداث كما هي باعتبار ان حكومة الجنوب حكومة شرعية.
واشار وزير الدولة بالخارجية ان الزيارة تستعرض القضايا التي تهم البلدين علي كافة الأصعدة .
وفي رده لسؤال حول اخلاء مشار الي دولة مجاورة قال الواضح ان مشار تم اخلاؤه عن طريق دولة الكنغو بالتعاون مع الامم المتحدة.
ويرافق النائب الأول لرئيس دولة جنوب السودان وفد يضم وزير الدفاع ووزير النفط ومدير الاستخبارات العسكرية.
وتشير /سونا / الي أن النائب الأول لرئيس دولة جنوب السودان سيلتقي بالسيد رئيس الجمهورية والنائب الاول لرئيس الجمهورية ليطلعهم علي التطورات الجارية في الجنوب .