وزير المالية يؤكد متانة العلاقات السودانية الأماراتية

الأخبار السياسية
623
0

 

أكد بدر الدين محمود وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ممثل رئيس الجمهورية في فعاليات الدورة الخامسة من القمة العالمية للحكومات بدبي قوة ومتانة العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين السودان ودولة الامارات العربية المتحدة . وقال إن رئيس الجمهورية قد بعثه شخصيا ليمثله في هذه القمة.
واشار في تصريح لـه إلى أنه التقى على هامش القمة بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتباحث معه حول العلاقات الثنائية وقال إنه التقى أيضا بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا لهما تقدير السودان لمواقف دولة الأمارات العربية المتحدة المستمرة تجاه السودان.
وقال الوزير إن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد أبلغاه تحياتهما لفخامة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وأكدا استمرار جهودهما وجهود الأمارات المتحدة حتى يرفع الحظر نهائيا عن السودان .
وأضاف أن مشاركة السودان بوفد رفيع المستوى في أعمال القمة يؤكد متانة العلاقات بين البلدين ، مشيرا إلى الدور المهم الذي لعبته دولة الأمارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة الذي أدى لرفع جزئي للحظر الاقتصادي عن السودان. وقال إن الأمارات كان لها دور مهم ومشهود في رفع هذه العقوبات وأن دورها واستثماراتها في السودان قد تواصلت وأنه برفع هذا الحصار سوف تتواصل.
وأكد وزير المالية حرص السودان على الاستثمارات الأماراتية حتى تتكلل بالنجاح وتكون نموذجا للشراكة الناجحة بين البلدين.
وأشار إلى أن انعقاد القمة العالمية للحكومات في دبي والمحاضرة القيمة التي ألقاها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حول ” كيفية عودة الأمة العربية إلى دورها الريادي العالمي ، يعكسان رؤية سمو الشيخ العميقة في هذا المجال” .
واشار وزير المالية إلى مجموعة المحاضرات والمداخلات التي انطلقت اليوم بالأمارات وإلى الموضوعات التي سيجري التداول حولها .
واضاف أن الوفد سيجري على هامش القمة العديد من اللقاءات والأنشطة التي تصب في صالح السودان في مختلف المجالات .