النائب الأول لرئيس الجمهورية يلتقى المبعوث الالماني لدول حوض النيل

الأخبار السياسية
499
0

 

التقى الفريق أول ركن بكري حسن صالح، النائب الأول لرئيس الجمهورية، بمكتبة بالقصر الجمهوري امس السيد رولف ولبيرتس المبعوث الألماني لدول حوض النيل.
وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية د.عبيد الله محمد عبيد الله – في تصريحات صحفية – إن اللقاء بحث القضايا التى تواجه المياه في المنطقة، بجانب تطورات الأوضاع فى السودان وعملية الحوار الوطني، لافتا إلى أن المبعوث الألماني أشاد بالدور الإيجابي الذي قام به السودان فى تقريب وجهات النظر بين مصر وإثيوبيا فيما يتعلق بسد النهضة.
وأشار سيادته أن اللقاء تطرق الى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وترقيتها، بجانب التعاون الاقتصادي من خلال عقد الملتقيات الاقتصادية بين الجابين.
وقال عبيد الله إن الفريق بكري أكد أن قضية المياه تعتبر أولوية خلال المرحلة المقبلة بالنسبة لدول الإقليم وأصبحت عالمية، ووآحدة من المشكلات القائمة الآن .
وأشار وزير الدولة بوزارة الخارجية د.عبيد الله محمد عبيد الله إلى أن زيارة المبعوث الألماني للسودان تأتي ضمن جولة يقوم بها الى دول حوض النيل، لافتا الى أنه التقى بعدد من المسؤولين السودانيين، وبحث معهم عددا من القضايا المتعلقة بالمياه.
من جانبه؛ قال السيد رولف ولبيرتس المبعوث الألماني لدول حوض النيل: إن اللقاء تناول العديد من القضايا المتعلقة بالمياه.