رئيس الجمهورية : السودان ورواندا يواجهان تحديات مماثلة ومتفقان على أهميةِ العمل الأفريقي المشترك

الأخبار السياسية
333
0

 

أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية أن السودان ورواندا دولتانِ شَقيقتانِ لَهُمَا نفسُ التطلعاتِ، ويواجهان تحدياتٍ مماثلة، ولدَيْهِمَا من الإرادةِ السياسيةِ والإمكاناتِ ما يُؤَهِلُهُمَا للتعاونِ المثمرِ، وتحقيقِ التنميةِ الاقتصاديةِ والرخاءِ لشعبيهما .
وأكد الرئيس البشير في جلسة المباحثات السودانية الرواندية المشتركة بالقصر الجمهوري امس برئاسته والرئيس الرواندي بـــــــول كاقامــــــــى ، تصميم السودان على مواصلة جهوده لتعزيزِ العلاقاتِ مع رواندا على كافةِ المستوياتِ وبحث سبلِ تعزيزِ التبادلِ التجاري ، والتعاونِ التقني والفني ، ووضعِ مشاريعَ مختلفةٍ لتحقيقِ مصالحِ شعبي البلدين الشقيقين ، والتعاونِ والتنسيقِ المشتركِ في كافةِ القضايا ذاتِ الاهتمامِ المشترك التي تهمُّ البلدين .
وقال إن السودان ورواندا يتفقانِ على أهميةِ العملِ الأفريقي المشتركِ لتعزيزِ الأمنِ والاستقرار في القارة، وَحَتْميَّةِ تفعيلِ الإصلاحِ المؤسسي للاتحاد الأفريقي ، أضاف ” وأؤكدُ في هذا الخصوصِ دعْمَنَا لجهودِكم المخلِصةِ في هذا الصددِ مع فريقِكم العاملِ في هذا الشأن” . وقال ” إنَنا جميعاً نرغَبُ في وجودِ اتحادٍ أفريقيٍ قويٍ وفعالٍ ، ونتطلعُ كذلكَ لِوُجُودِ قارةٍ أفريقيةٍ ناميةٍ ومتطورةٍ ولها القدرةُ على إدارةِ شئونها وَحَلِّ قضاياها بإمكاناتِها المتاحةِ وبجهودِ أبنائِها المخْلِصِينَ “.