النائب الأول: الخدمة المدنية رأس الرمح في عملية الإصلاح

الأخبار السياسية
327
0

 

جدد النائب الأول لرئيس الجمهورية؛ الفريق أول ركن بكري حسن صالح، حرص الدولة واهتمامها بتنفيذ برنامج إصلاح أجهزة الدولة، مؤكداً أن قضية الإصلاح عملية مستمرة ومسنودة بإرادة سياسية قوية .
جاء ذلك لدى مخاطبته يوم امس الثلاثاء؛ بمدينة ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة؛ ختام فعاليات ورشة برنامج إصلاح أجهزة الدولة بالولاية؛ وذلك بحضور والي الولاية د. محمد طاهر إيلا و أعضاء حكومته، وعدد من الوزراء المختصين .
وأكد النائب الأول؛ أن الخدمة المدنية هي رأس الرمح في عملية الإصلاح، مشيرا إلى أن التقييم الحقيقي للإصلاح هو تحقيق رضا المواطن عن كل ما يقدم له من خدمات بكل عدالة وسهولة ويسر في مكان تواجده . وأوضح سيادته أن ولاية الجزيرة؛ وبما لديها من إمكانيات مادية وبشرية وخبرة تراكمية، يمكن أن تقدم الأنموذج لبقية الولايات في تنفيذ برنامج الإصلاح .
من جانبه؛ أكد والي الجزيرة؛ عزم حكومته على استكمال مطلوبات النهضة والإصلاح والعمل على توفير الخدمات الضرورية للمواطنين، مشيرا لأهمية التواصل وأحكام التنسيق وتوفير المعلومات بين آليات ومستويات تنفيذ برنامج الإصلاح المختلفة .
وأوضح الاستاذ؛ جمال محمود وزير الدولة بمجلس الوزراء؛ مقرر اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ برنامج الإصلاح؛ أن زيارة ولاية الجزيرة تأتي في إطار حرص اللجنة العليا على الوقوف ميدانيا على مستوى تنفيذ مطلوبات برنامج الإصلاح، مشيرا إلى أن الورشة ركزت على مطلوبات الإصلاح على المستوى الولائي، وتم الاتفاق على تفعيل لجان الإصلاح بالوزارات؛ وكافة مستويات الحكم بالولاية . فضلا عن الاهتمام بقياس الأثر الاجتماعي لمشروعات برنامج الإصلاح. مشيرا إلى أن الهدف من الإصلاح هو تقويم الأداء ورفع كفاءة أجهزة الدولة بما يعزز ثقة المواطن؛ ويجعل الخدمة التي تقدم له تتم بكل سهولة ويسر وبأدوات وتقنيات حديثة .
يذكر أن الورشة – التي امتدت ليومين – استعرضت تقرير ولاية الجزيرة الخاص ببرنامج إصلاح أجهزة الدولة؛ بجانب عدد من الأوراق العلمية تناولت المفهوم الإطاري للإصلاح والمشروع القومي لبناء القدرات والمرشد القومي لتسهيل أداء الأعمال وتقديم الخدمات والبرنامج الوطني للجودة والتميز والحكومة الالكترونية؛ وذلك بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين ووكلاء الوزارات الاتحادية ذات الصلة .