المواصفات تتفقد قطاع الشمالية وحلفا

حلفا (سونا)-بدأ وفد من الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس برئاسة نائب المدير العام للهيئة المهندس زكريا محمد سليمان زيارة للولاية الشمالية تستمر حتي الخامس عشر من الشهر الجاري .
وأكد مدير قطاع الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالولاية الشمالية المهندس عبد العظيم اسماعيل أن وفد الهيئة استهل زيارته للولاية الشمالية بمحليات دنقلا والبرقيق ودلقو وحلفا ولقاء المسئولين والقيادات والعاملين بمكاتب وادارات الهيئة بتلك المحليات مشيرا الي ان وفد الهيئة ومن خلال تواجده  بمحلية حلفا سيقوم  بزيارات لعدد من المنشآت والمرافق التابعة للهيئة وعلي رأسها معبري اشكيت وارقين مضيفا أن الزيارة تأتي في إطار المراجعة الدورية للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس لفروعها المنتشرة بالولايات وكذلك للوقوف علي سير الأداء والعمل بها والتعرف علي المشاكل والعقبات التي تواجهها والسعي لايجاد الحلول لها  .
كما تهدف الزيارة للاطمئنان علي ترتيبات قطاع الهيئة بالولاية الشمالية لمقابلة القرار الرئاسي القاضي برفع الحظر علي السلع الغذائية والمنتجات المصرية وتعزيز دور الهيئة في الرقابة وحماية المستهلك.
وفي هذا الإطار ستنعقد بقاعة مجلس الولاية التشريعي ملتقى بعنوان دور الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس في الرقابة علي الصادرات والواردات وحماية المستهلك وذلك بمشاركة قيادات حكومة الولاية ولفيف من القيادات والفعاليات والقطاعات والخبراء والمختصين في هذا المجال للوقوف على سير العمل والتحديات التى تواجه عمل الهيئة بالولاية.
وقال المهندس عبد العظيم اسماعيل ان نائب المدير العام للهيئة سيلتقي من خلال هذه الزيارة بوالي الولاية الشمالية وقيادات الولاية التنفيذية والتشريعية فضلا عن زيارة بعض المنشآت والمواقع بمحليتي مروي والدبة والالتقاء بالقيادات والعاملين بفرعي الهيئة .
وأشار الي أن نائب المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس المهندس زكريا محمد سليمان  أشاد من خلال الزيارة التي قام بها لمحليات دنقلا والبرقيق ودلقو وحلفا بمستوي العمل والاداء وبجهود العاملين بفروع هذه المحليات  .
واضاف انه جدد مواصلة مجهودات الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس لتطوير الاداء ومعالجة جميع القضايا والمشاكل التي تواجهها بجانب  إنشاء مختبرين لفحص السلع والمبيدات بكل من دنقلا وحلفا .