والي شمال دارفور يدشن معرض المنتجات الزراعية

 

الفاشر(سونا)-دشن والي ولاية شمال دارفور الفريق الركن النعيم خضر مرسال بمقر وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالفاشر امس الآليات والحاصدات الزراعية ومعرض المنتجات الزراعية الذي نظمته الادارات المختصة بالوزارة بمناسبة الزيارة الاولي للوالي الي الوزارة بعد تسلم مهام عمله بالولاية.

وأكد الوالي لدى مخاطبته العاملين بالوزارة اهتمام حكومته وسعيها لتوفير مدخلات الانتاج الأساسية التي تمكن الوزارة من مضاعفة وزيادة الانتاج، مشيرا الى الادوار المهمة التي تضطلع بها وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية والتي تهدف الى تطوير البيئة الزراعية لتوفير الامن الغذائي، مجددا في هذا الجانب التأكيد بأن حكومة الولاية ستولي اهتماما كبيرا لاستباب الأمن الاستقرار وتخفيف أعباء المعيشة للمواطنين.

من جهته أعلن وزير الانتاج والموارد الاقتصادية عادل محجوب حسين دعم الوزارة لخطط وبرامج حكومة الولاية للمرحلة القادمة وتعهد بتطوير العمل الزراعي لزيادة الانتاج وذلك بدعم المزارعين بوسائل الانتاج الحديثة المختلفة.

وتسلم والي الولاية من وزير الانتاج نتائج المسح الزراعي لما بعد الحصاد لهذا العام والتي بلغت اكثر من مليون ومائة أربعة آلاف طن من الحبوب.

وكان المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية المهندس الهادي احمد حسن قد رحب بالوالي، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل بجدية من اجل زيادة الانتاج كاشفا خطة الوزارة للعام 2019م بإنشاء مشروع زراعي نموذجي بكافة محليات الولاية الى جانب مواصلة العمل في تطعيم الماشية والمضي في تنفيذ مشروع المدينة الصناعية الاستثماري.