المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية يختتم اعماله ويعقد اجتماعه المقبل في البحرين

الخرطوم  (سونا) – اختتم الاجتماع رقم 108 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي استضافته مدينة سان سيباستيان الإسبانية (UNWTO) في الفترة من 23 إلى 25 مايو وتقرر عقد الدورات 109 و 110 و 111 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في البحرين وأذربيجان وروسيا على التوالي .
وقال الاستاذ محمد ابوزيد مصطفي وزير السياحة والآثار والحياة البرية الذي شارك في الاجتماع إن المنظمة حصلت علي دعم المجلس للهيكل الجديد وخلال الاجتماع ، حصل الأمين العام ، زوراب بولوليكاشفيلي ، على دعم عمل المنظمة واولوياتها في السنوات المقبلة.
وأضاف ابوزيد في تصريح (لسونا) ، ان منظمة السياحة العالمية ستركز على خمسة أركان في 2018-2019 تتمثل في الابتكار والتحول الرقمي، الاستثمارات وريادة الأعمال ؛ التعليم والعمالة ؛ السفر الآمن والسهل والاستدامة الاجتماعية والثقافية والبيئية.
و ابان ان المنظمة ستولي اهتماما خاصا لتوسيع نطاق الابتكار والرقمنة وذلك لمواجهة التحديات والاتجاهات الجديدة في مجال السياحة وتحسين بيئة الأعمال في هذا القطاع
واشار وزير السياحة الى حديث وزير السياحة في الأرجنتين ورئيس المجلس التنفيذي، غوستافو سانتوس، الذي اكد ان السياحة نشاط رئيسي واساسي للاقتصاد.
ونوه سيادته الى تقديم الأمين العام هيكل قيادة جديدة للمنظمة، راعت فيه زيادة عدد الأعضاء والكفاءة لتنفيذ أهداف المنظمة لتحقيق قيمة مضافة للأعضاء، وخدمة صناعة السياحة ككل.
يذكر أن المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية يجتمع مرتين على الأقل في السنة ويتألف من 33 عضوا تنتخبهم الجمعية العامة بمعدل واحد لكل خمسة أعضاء كاملين،وتمتلك إسبانيا مقعدًا دائمًا في المجلس و يشارك ممثلو الأعضاء المنتسبين والأعضاء المنتسبين في اجتماعات المجلس التنفيذي بصفة مراقب.