السفارة الأميركية في الخرطوم تفتح باب التأشيرات مجدداً

الأخبار السياسية
371
0

 

قالت السفارة الأميركية في الخرطوم، أمس  إن الباب مفتوح أمام السودانيين الحاصلين على تأشيرة دخول إلى الولايات الأميركية بالسفر مجدداً إلى هناك في حال استمرار صلاحية “الفيزا”.

وأكدت في بيان أن “الخطوة تأتي تماشياً مع قرار المحكمة الاتحادية الأميركية التي منعت الحكومة من تقييد إجراءات دخول المواطنين السودانيين”.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد أصدر مؤخراً قراراً يقيّد فيه دخول مواطني سبع دول إسلامية، بينها السودان، إلى أميركا، وهو ما تسبب في إعادة عدد كبير من السودانيين من مطارات الولايات المتحدة.

وقال مصدر في السفارة الأميركية بالخرطوم لـ”العربي الجديد” إن السفارة الأميركية استأنفت أمس عمليات النظر في طلبات السودانيين الخاصة بالحصول على تأشيرة للسفر إلى أميركا، مشيراً إلى تقديم عشرات السودانيين لتلك الطلبات.

ورفضت محكمة استئناف في ولاية سان فرانسيسكو الأميركية أمس الدعوى المستعجلة المقدمة من وزارة العدل لإعادة تطبيق حظر السفر الذي كان فرضه الرئيس دونالد ترامب.

وكانت وزارة العدل الأميركية قدّمت طعناً في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول لإعادة تنفيذ الأمر المتعلق بالهجرة الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب، ويحظر على مواطني سبع دول أغلب سكانها من المسلمين دخول الولايات المتحدة، كما يفرض حظراً موقتاً على قبول لاجئين، في الوقت الذي سارع فيه مسافرون لدخول البلاد أثناء رفع الحظر.