المبعوث الافريقي يدعوالفاعلين السياسيين بالتحلي بضبط النفس

طالب مبعوث الاتحاد الأفريقي محمد الحسن ولد لبات  والوسيط الإثيوبي محمود درير المجلس العسكري الإنتقالي وقوى الحرية والتغيير والفاعلين الوطنيين بالتحلي بضبط النفس والإبتعاد عن ما يعكر صفو المفاوضات بين الطرفين.

وقال مبعوث الاتحاد الإفريقي للمبادرة المشتركة محمد الحسن لبات في مؤتمر صحفي مشترك مع الوسيط الإثيوبي السفير محمود درير بالخرطوم مساء اليوم “ندعو الفاعلين السياسيين في الساحة السياسية بأن يتحلوا في هذا الظرف الدقيق بأعلى درجات المسؤولية وضبط النفس والإبتعاد عن أي فعل أو قول يعكر صفو الإجواء ويعطل التوصل إلى إتفاق”.

ودعا لبات  المجتمع الدولي لمضاعفة جهوده لدعم  الوساطة الإفريقية  المشتركة ودعم المجلس العسكري الانتقالي وقوي اعلان الحرية والتغيير حتى يتم التوصل الي اتفاق يحقق السلام والاستقرار السياسي بالبلاد.

وأكد  أن الوساطة الأفريقية المُشتركة قدمت للطرفين مقترح مُعتدل بعد إجتماعها مع كل جانب بصورة مُستفيضة، وأعلن أن المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير يعكفان حالياً على دراسة المُبادرة وأعرب عن أمه في أن تكلل مساعي الوساطة بالنجاح مؤكدا حرص الوساطة باستتباب الامن والاستقرار في السودان