اللجنة الإشرافية لقطاع الشرق بمؤتمر الحكم المحلي تلتقي والي القضارف

القضارف (سونا) – إستقبل والي القضارف دكتور سليمان علي اليوم بأمانة الحكومة وفد اللجنة الإشرافية على قطاع شرق السودان لتكوين اللجان الفنية للإعداد لمؤتمر نظام الحكم بالسودان برئاسة الأستاذة منال أحمد إسماعيل.

  وقال الوالي إن اللجنة أطلعته على مهمتها بالولاية والمتمثلة في تنظيم ورش نظام الحكم بالمحليات وإقامة مؤتمر الولاية،  مشيراً إلى تشكيله للجنة على مستوي القضارف شرعت في التفاكر مع اللجنة الإشرافية حول الإعداد لمؤتمر نظام الحكم بالولاية ومناقشة الإجراءات الفنية والإدارية وإكمال التحضيرات كافة.

  وأكد إستعداد الحكومة لإقامة وتنظيم الورش على مستوي المحليات في أقرب وقت ممكن بعد إكتمال التحضيرات لتوسيع المشاركة الشعبية من القواعد والإستماع لرأيها حول كيف يحكم السودان لطي صفحة الماضي وتمكين السودانيين من كتابة دستورهم.

 وتسلم الوالي نسخة من إتفاقات السلام لتوزيعها على المحليات إلي جانب نموذج للمرشد والدليل الفني لكيفية تكوين اللجان الفنية بالولاية والمحليات   .

من جانبها قالت الأستاذة منال أحمد إسماعيل رئيس الوفد  إن اللجنة ستعمل على التأكد من الالتزام بالمعايير التي حددها مرشد المؤتمرتكوين اللجان الفنية الولائية والمحلية لمؤتمر نظام الحكم بالسودان.

  ووصفت لقاء اللجنة بالوالي بالمثمر والناجح وتطابقت الرؤي حول أهداف وآليات المؤتمر، مشيرة الى أن الورش التي ستقام بالمحليات تستهدف إيصال رأي المواطنين حول الرؤية المستقبلية لإدارة الولاية  والدستور المقبل ونظام الحكم ورفع توصياتهم إلي مؤتمر الولاية ومنها الي المؤتمر العام.