القطاع الخاص السوداني والمصري يوقعان اتفاق بالخميس

يوقع رجال الأعمال السودانيون والمصريون على اتفاقية للتعاون المشترك في المجال الاستثماري والتجاري يوم غد الخميس وذلك بحضور رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالخرطوم .

وتوقع المهندس يوسف أحمد يوسف رئيس اتحاد الغرف التجارية رئيس الجانب السوداني بمجلس الاعمال السوداني المصري المشترك  أن تنساب التجارة بين الدولتين وتحل كثيرا من الإشكاليات عقب توقيع عدد من الاتفاقيات يوم الخميس، وقال أن اتفاقيتهم مع القطاع الخاص المصري تجئ ضمن الاتفاقيات الموقعة، متوقعا أن يرتفع حجم التبادل التجاري بين الدولتين بعد سنتين من مليار ونصف دولار إلى ملياري دولار.

وأكد يوسف في تصريح (لسونا) أهمية انسياب التجارة بين الدولتين وزيادة الاستثمارات نسبة للميزة النسبية التي تتمتع بها الدولتان واعتبر مصر منفذا لرجال الأعمال السودانيين إلى أوربا وفي المقابل السودان منفذا لمصر إلى إفريقيا.

وقال يوسف إن المنتدى الخاص برجال الاعمال سيتم افتتاحه غدا الاربعاء  بواسطة وزراء التجارة في الدولتين بحضور عدد من الاقتصاديين والجهات ذات الصلة بفندق السلام روتانا. وأشار الى ان المنتدى دوري يناقش عددا من الإشكاليات التي تواجه القطاع الخاص في الدولتين، مشيرا إلى أن القطاع الخاص السوداني وجد الاستجابة من الحكومة السودانية في حلحلة  كثير من المشاكل.

وقال إن الجانبين يسعيان  إلى تحقيق منافع مشتركة في إطار الحريات الأربع وصولا إلى التكامل الاقتصادي.