القطاع الاقتصادي بمجلس الوزراء الاتحادي يشيد بالنقلة الكبرى للقطاع الزراعي المطري

الأقتصاد
489
0

القضارف (سونا)         أشاد القطاع الاقتصادي بمجلس الوزراء الاتحادي برئاسة الأستاذ مبارك الفاضل وزير الاستثمار نائب رئيس مجلس الوزراء بحضور والي القضارف وعدد من الوزراء والمزارعين بالنقلة الكبرى التي تمت في القطاع الزراعي المطري بالشركة الإفريقية الزراعية بمنطقة سمسم من خلال استخدام التقانات الزراعية لزيادة الإنتاج.
وأكد مبارك الفاضل وزير الاستثمار خلال زيارة القطاع الاقتصادى اليوم للشركة الأفريقية بمنطقة سمسم أن زيارة القطاع بأكمله والوقوف ميدانيا على نقل التقانة الزراعية تأتي تأكيدا لاهتمام الحكومة من أعلى مستوياتها بأمر الزراعة وتطويرها.
وكشف عن وضع خطة متكاملة لإنتاج خلال العام 2018م تستهدف المحاصيل الزيتية للصادر كما أكد العمل على دعم مدخلات الانتاج والتوسع فى إدخال التقانات الزراعية فضلا عن الاهتمام بتنويع التركيبة المحصولية من أجل استهداف الأسواق العالمية الخارجية.
وأشاد والي القضارف المهندس ميرغني صالح سيد أحمد بالأساليب الزراعية المستخدمة في العمليات الفلاحية ابتداء من الحرث وحتى الحصاد آليا والتي انعكست إيجابا فى زيادة الإنتاج ودعا المزارعين لاتباع التقانات الزراعية وتنويع التركيبة المحصولية وإقامة الصناعات التحويلية بالاستفادة من القيمة المضافة، وأكد تشجيع مثل هذه النماذج الإنتاجية ودعا البنك الزراعي لزيادة التمويل الزراعي والتوسع في إقامة المواعيين التخزينية.
من جهته قال الاستاذ وجدى ميرغنى محجوب مدير الشركة الأفريقية الزراعية أن زيارة القطاع الاقتصادي بأكمله لمنطقة سمسم تأكيدا لاهتمام الدولة بأمر الزراعة وقال إن الزيارة سوف تنعكس إيجابا في زيادة الإنتاج وأكد المواصلة في إدخال التقانات الزراعية الحديثة في العملية الزراعية.
وأكد عدد من أعضاء القطاع الاقتصادى لمجلس الوزراء دعم القطاع للعملية الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي ورفد الاقتصاد الكلي بالبلاد مشيدين بالنقلة النوعية التي تحققت في استخدام التقانات الزراعية لزيادة الانتاج. إلى جانب ذلك وقف القطاع على حصاد عمليات العديد من المحاصيل الزراعية آليا.