بعد زيارة مثمرة للامارات وزير الطاقة والتعدين يعود للبلاد

الخرطوم (سونا)               عاد الباشمهندس خيري عبد الرحمن أحمد وزير الطاقة والتعدين المكلف امس قادماً من دولة الإمارات العربية المتحدة بعد زيارة عمل مثمره بدعوة كريمة من المهندس سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية،  برفقة الباشمهندس هاشم ابن عوف وزير البني التحتية المكلف .

وتم تناول ومتابعة نتائج الزيارة السابقه للوزير الاماراتي للسودان في نوفمبر من العام الماضي الذي أكد إن حكومته علي إستعداد تام لتقديم كل ما من شأنه دعم التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في قطاعات الطاقة والبنية التحتية.

ووجه الوزير الاماراتي  بترتيب لقاءات مع عدد من كبار المسئولين في المؤسسات المعنية لتبادل الأفكار الفنية في العديد من المشروعات في مجالات الطاقات المتجددة والمحطات الكهربائية المختلفة والبترول والغاز والتعدين بالإضافة إلى مشروعات الموانئ والسكة حديد والمواصلات وغيرها وكل ما يمكن أن يصب في تطوير وتنمية الوطن ويعود عليه بالفائدة.

واعرب عن سعادته  للروح الأخوية والايجابيه التي سادت تلك اللقاءات كما لمس  رغبة صادقة في زيادة فرص التعاون الإقتصادي والشراكة البناءة  لما فيها خير وتقدم شعبي البلدين.

وقد تم الاتفاق علي آليات للمتابعة الجادة والسريعة لكل ماتم الاتفاق عليه إبان الزيارة.

 واعرب الوزير خيري عن شكره وتقديره لكل المسؤولين في قيادة دولة الإمارات ولشقيقه معالي السيد وزير الطاقة والبنية التحتية وكافة المسؤولين الذين التقوا بهم لما وجدوه من ترحاب متمنياً مزيداً من التعاون والتقدم للبلدين الشقيقين، كذلك خص بالشكر سعادة أمين الكارب سفير السودان وكل طاقم السفارة السودانية وقنصلية السودان بدبي والجالية السودانية بدولة الامارات لما وجدوه منهم من اهتمام ورعاية وكرم أصيل