الصناعة تكرم رعاة معرض صنع في السودان والشركات العارضة

الخرطوم  (سونا) – اقامت وزارة الصناعة الاتحادية مساء أمس حفل تكريم للجهات الداعمة والشركات الراعية لمعرض صنع في السودان الدورة الحادية عشرة ٢٠٢١م .

وأكد وزير الصناعة السيد ابراهيم الشيخ أهمية قطاع الصناعة كواحدة من أولويات الفترة الانتقالية في مجال التنمية والتطوير وأمن على ضرورة تأهيل المصانع واصلاح المتوقفة والاهتمام بالصناعات الصغيرة والتحويلية خاصة صناعة السكر وغيره، مشيداً بكل المصانع والشركات السودانية التي شاركت والتي لم تشارك في المعرض، مثمناً دورها في جودة الصناعة السودانية وتطورها، داعياً الى المزيد من التوسع في مجال التصنيع والترويج للتعريف بالمنتج الصناعي وإبراز دور الصناعة وأهميتها في التنمية الاقتصادية.

و أعلن وزير الصناعة ان تجربة صنع في السودان ستنتقل الى دبي في اكتوبر المقبل ويستمر المعرض لمدة سته أشهر مستفيدين من تجربة أرض المعارض ببري.

 ودعى إبراهيم الشيخ الرعاة والشركات الداعمة لصنع في السودان بعمل أسواق ومعارض بيع مخفض دائمة طوال العام لرفع المعاناة من كاهل المواطن ومحاربة الجشع وارتفاع الأسعار.

فيما اكد السيد اسماعيل الشافعي وكيل وزارة الصناعة رئيس اللجنة العليا لمعرض صنع في السودان، جودة الصناعة وأن المعرض هذه الدورة كان متميزاً بمشاركة مجموعة كبيرة من المصانع والشركات، داعياً للمزيد من بذل الجهد للنهوض بالقطاع من خلال التسهيلات التي تواجه القطاع في الفترة المقبلة .

من جانبه أمن رعاة المعرض الثلاثة والشركات المشاركة على أن قطاع الصناعة واحدة من القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني والتنمية ، وأن المعرض يُعد فرصة للتعريف بالصناعة السودانية وأهميتها آملين في التقدم والتطور وحلحلة كافة مشاكل القطاع خاصة بعد اجازة قانون التنمية الصناعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي داخلياً والولوج الى الأسواق العالمية.

وفي ختام الحفل سلم وزير الصناعة واتحاد الغرف الصناعة والشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة دروع التكريم لكل من شركة السكر السودانية ممثلة في الأمين العام السيد الرشيد اسحق الراعي الماسي لمعرض صنع في السودان .

ودرع تكريم للراعي الفضي شركة جوبا للتأمين ممثلة في المدير العام السيد طه علي البشير ، ودرع تكريم فضي لشركة سكر كنانة ممثلة في العضو المنتدب للشركة السيد حسن هاشم عروة، وشكر الوزير كل من قام على انجاح معرض صنع في السودان الدورة الحادية عشرة.

يذكر أن المعرض تم افتتاحه بأرض  المعارض ببري، في الفترة من ٦ ابريل وحتى ٢٢ أبريل بمشاركة اتحاد الغرف الصناعية والشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة  تحت “شعار ثورة صناعية بجودة عالمية”، بحضور السيد وكيل وزارة الصناعة رئيس اللجنة العليا للمعرض اسماعيل شمس الدين وممثلي الشركات العارضة والرعاة الثلاثة للمعرض، ممثل بنك التنمية الصناعية، ممثل اليونيدو، ممثلي وزارة الصناعة وعدد من الخبراء والصناعيين.