انعقاد منتدي الأعمال السوداني الاسترالي الاول بسيدني

انعقد بمدينة سيدني الأسترالية منتدي الأعمال السوداني الاسترالي الاول الذي نظمته السفارة السودانية بأستراليا وبالتعاون مع غرفة التجارة الاسترالية اللبنانية.
وشرف المنتدى توني بيرك، عضو البرلمان الاسترالي، ومدير إدارة شرق افريقيا بوزارة الخارجية الاسترالية ومدير عام البنك العربي الاسترالي وعدد كبير من رجال الأعمال والشركات الاسترالية العالمية العاملة في مجالات الزراعة والتعدين والطاقة والانشاءات ولفيف من الإعلاميين ورؤساء الصحف العربية الصادرة في أستراليا.
وتناول السفير ابراهيم بارودي، سفير السودان لدي استراليا، خلال كلمته فرص ومجالات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، كما تقدم بالشكر والتقدير للجهود التي بذلها السيد مايكل رزق، من غرفة التجارة الاسترالية اللبنانية والسيد كاميل جريس.
وأشار توني بيرك خلال كلمته إلى ضرورة العمل على تقوية وتطوير العلاقات بين السودان واستراليا، مؤكدا أن مثل هذه المناسبات ضرورية لخلق وبحث فرص التعاون بين البلدين.
وتناول المنتدي عدد من الموضوعات أبرزها فرص الاستثمار في السودان ومجالاتها وسبل ترقية وتطوير العلاقات التجارية بين السودان واستراليا.
كما استعرض المتحدثون من الجانب الاسترالي تجاربهم الناجحة في مجال الاستثمار في السودان في مجالات الزراعة والمعادن والانشاءات والتطوير العقاري والثروة الحيوانية.
إلى ذلك أشاد الحضور بالمنتدى وأبدوا اعجابهم بما تم تقديمه من عروض ومواد مرئية والمعرض المصاحب الذي احتوى على معروضات عن الاستثمار في السودان وبعض المعروضات عن الشركات الاسترالية العاملة في السودان.