الصناعة ترتب لإقامة معرض الخرطوم الثاني للجلود والمنتجات الجلدية

الخرطوم (سونا) – بحث د.عبده داؤود سليمان وزير الدولة بالصناعة مع وزارة الصناعة والاستثمار ولاية الخرطوم واتحاد الغرف الصناعية غرفة الجلود والصناعات الجلدية ، بحث قيام معرض الخرطوم الثاني للجلود والمنتجات الجلدية بالسودان .
وقال إن السودان يتميز بثروة حيوانية ضخمة وصناعات ومنتجات جلدية حديثة وشعبية وتراثية يمكن أن تنافس عالمياً وتجلب عملات حرة للبلاد .
واضاف أن السودان بلد مترام تطل ولاياتها على عدد من الدول تشكل كل ولاية سوقاً مميزة في إحدى الصناعات الجلدية على سبيل المثال دارفور ، داعيا كل الولايات إلى المشاركة في المعرض الثاني للجلود والذي سيقام قبل عيد الأضحى المبارك، موجها بضرورة تقديم سياسات وخدمات جديدة للمعرض من أجل جذب القطاع الخاص، داعيا إلى الإبداع والابتكار والتميز وتقديم الجديد من أجل جذب جميع الأذواق.
ولفت إلى الاستعانة ببيوت خبرة من أجل خلق فرص شراكات وتبادل الخبرات والتدريب واستقطاب تكنولوجيا وآليات حديثة.
ووجه بتشكيل لجنة دائمة لتمويل القطاع وحشد كل الجهات الممولة الداخلية والخارجية ولجنة للجامعات والمعاهد ومراكز البحوث من أجل إحداث ربط أكاديمي .
من جهته، أشاد عبدالله أحمد حمد الشايقي وزير الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم بالتجربة السابقة للمعرض والشراكة التي تمت وقال إن المعرض يعد وجها مشرفا للصناعات الجلدية وشكل ملتقى للمهتمين ورجال الأعمال والباحثين . وزاد بأن ولاية الخرطوم شكلت لجنة مصغرة لتقييم المعرض السابق وعمل دراسة أولية لقيام المعرض الثاني، ودعا إلى جعل المعرض تظاهرة عالمية بحيث تدعى له الشركات الأجنبية وعدد من الدول العربية والإفريقيه والأوربيه مما يخلق مناخاً جيداً للاستثمار والمستثمرين بالداخل والخارج.