السودان يشارك في منتدى ومعرض التعدين بكندا

شارك السودان في افتتاح منتدى ومعرض التعدين الدولي في تورنتو بكندا الذى ينعقد هذه الايام بوفد قاده سليمان عبد الرحمن عبد الفاضل المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية.

وتحدث  سليمان في ندوة عن الثروات المعدنية في السودان ومشاريع الهيئة التي ستسهم في تطوير قطاع التعدين بالسودان وأهمها تحديث الخارطة الجيولوجية في السودان وإنشاء المختبرات الحديثة وتأهيل وحدات الاستشعار عن بعد.

ودعا الشركات الكندية للمشاركة في هذه المشاريع والدخول في الاستثمار بالبلاد ، مؤكداً أن مناخ الاستثمار أصبح جاذباً بعد ثورة ديسمبر المجيدة.

على صعيدٍ آخر أقامت وزيرة الصناعات الصغيرة وترقية الصادرات والتجارة الدولية الكندية حفل استقبال للوفود الرسمية المشاركة في منتدى التعدين الدولي، حيث التقى السفير طارق أبو صالح في الحفل بالوزيرة حيث نقل لها اعتذار وزير الطاقة والتعدين عن عدم تمكنه من المشاركة في هذا المنتدى، وأعربت عن أملها في زيارة الوزير لكندا خلال الفترة القادمة لبحث دفع التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ويشارك السودان في منتدى ومعرض التعدين الدولي (PDAC) بمدينة تورنتو هذا العام بعدد من الشركات هي الشركة السودانية للموارد المعدنية وشركة أرياب للتعدين وشركة سودامين بالإضافة إلى عدد من الشركات الخاصة العاملة في مجال التعدين، كما يشارك في المنتدى عدد من الخبراء الجيولوجيين السودانيين المقيمين بكندا.

الجدير بالذكر أن هذا المنتدى والمعرض يعتبر أكبر ملتقى دولي يعنى بصناعة التعدين، وتشارك فيه مئات الشركات من كندا ومختلف أنحاء العالم وأكثر من 25 ألف شخص من 135 دولة.