النائب الأول يزور وزارة الشباب والرياضة ويقف علي تنفيذها لمطلوبات برنامج إصلاح أجهزة الدولة

الأخبار السياسية
329
0
جدد الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية حرص الدولة واهتمامها ببرنامج إصلاح أجهزة الدولة مؤكدا أن قضية الإصلاح عملية مستمرة ومسنودة بإرادة سياسية قوية.
ودعا لدي زيارته الثلاثاء 08 نوفمبر 2016م لوزارة الشباب والرياضة برفقة عدد من الوزراء ووزراء الدولة ، الوزارة الي ضرورة مضاعفة الجهد لاستغلال الطاقات الشبابية وتوظيفها لخدمة المجتمع مؤكدا ضرورة استكمال العمل في المدينة الرياضية باعتبارها صرح وطني كبير.
ودعا بكري الي ضرورة استيعاب القوانين الرياضية المحلية للمطلوبات الدولية حتي لا يحدث تضارب بين القوانين المحلية والدولية.
وأوضح النائب الأول أن التقييم الحقيقى لبرنامج إصلاح الدولة هو مدي الرضا الحقيقي للمواطن وقال نريد أن نفرغ من عملية إصلاح أجهزة الدولة حتي يتم تحقيق الرضا الكامل للمواطنين عن مستوي الخدمات المقدمة لهم وقال إن برنامج الإصلاح قطع شوطا كبيرا في مختلف اجهزة الدولة.
من جانبه قال حيدر قالوكوما وزير الشباب والرياضة ان الشباب هو الرافد الحقيقي لانفاذ برامج الدولة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية داعيا الإعلام للاهتمام بقضايا الشباب وعكسها في الوسائط المختلفة مشيرا للدور الطليعي للشباب في التبشير بمخرجات الحوار الوطني.
من جانبها أشادت د. تهاني عبدالله وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتقدم الذي أحرزته الوزارة في المضي قدما في استكمال مشروع المدينة الرياضية وأشارت الي ضعف الوزارة في محور استخدام التقنية الحديثة .
وقالت إن وزارة الشباب والرياضة غير مربوطة بالشبكة القومية للمعلومات داعية الي ضرورة إدخال الحوسبة في الخدمات التي تقدمها الوزارة مبينة أن وزارة الشباب لم تقم حتي الآن بتفعيل خدمة البريد الإلكتروني التي أقرها مجلس الوزراء.
من جانبه قال جمال محمود وزير الدولة بمجلس الوزراء ومقرر اللجنة العليا لبرنامج إصلاح الدولة أن زيارة وزارة الشباب والرياضة تأتي في إطار حرص اللجنة علي الوقوف ميدانيا علي متابعة تنفيذ مطلوبات برنامج الإصلاح مبينا أن هذه الزيارات تمثل أداة من أدوات متابعة تطبيق متطلبات إصلاح أجهزة الدولة مشيرا إلي الدور الكبير الذي تلعبه وزارة الشباب والرياضة في توجيه الطاقات الشبابية نحو المشاركة في المشروعات والبرامج الوطنية.
وأوضح جمال أن الوزارة معنية برسم السياسات فى مجال الشباب والرياضة وتنمية وتطوير القدرات والطاقات الشبابية فضلا عن رعاية التنظيمات الشبابية.
وأضاف وزير الدولة بمجلس الوزراء إن الهدف من عملية الإصلاح هو تعزيز الثقة في مؤسسات الدولة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين مؤكدا أن الهدف من برنامج الإصلاح هو تحقيق رضا المتعاملين مع أجهزة الدولة.
إلى ذلك تفقد النائب الأول لرئيس الجمهورية المدينة الرياضية ووقف علي سير العمل بها .