السودان يتسلم رئاسة المجلس الوزاري للجامعة العربية

تسلم السودان امس رئاسة المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، وذلك في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة (150) والتي ترأس وفد السودان فيها وزير الخارجية د.الدرديري محمد أحمد .

و أكد وزير الخارجية  في كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية موقف السودان المبدئي والثابت والداعم لكل القضايا العربية، متحدثاً عن التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية والأزمات والتحديات التي تواجه المنطقة.

 كما أكد سيادته ضرورة التعجيل بإصلاح  جامعة الدول العربية حتى تضطلع بدورها في معالجة قضايا المنطقة وتعزيز التعاون العربي، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك إطار زمني للإصلاح .

وأشاد السيد الوزير بدعم الجامعة العربية  لقضايا السودان المختلفة خاصة دورها في إعمار ولايات دارفور عبر الآلية المشتركة بين حكومة السودان والجامعة العربية. كما ثمن السيد الوزير دعم ومساندة الجامعة والبرلمان العربي لدعم جهود السودان لرفع اسمه من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

ودعا الوزير في كلمته إلى التعجيل بعقد مؤتمر الإعمار والعمل على تنفيذ مبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العربي عبر شراكات ومبادرات تتبناها الجامعة.