السودان وتشاد يوقعان مذكرةتفاهم للتعاون الإعلامي والإخباري

وقعت وكالة السودان للانباء (سونا) ومؤسسة النصر للإعلام والنشر (مؤسسة النصر) من دولة تشاد اتفاقا للتعاون الاعلامي بين المؤسستين بما يخدم المصالح المشتركة للمؤسستين والبلدين والشعبين في إطار التعاون الذي يهدف لاستقاء الاخبار الافريقية من مصادرها الافريقية.

ووقع عن وكالة السودان للأنباء (سونا)، الاستاذ عبد الله جاد الله أحمد نمر، المدير العام،  وعن مؤسسة النصر للإعلام والنشر (مؤسسة النصر) الأستاذ أبوبكر محمد عبد الله برقو، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام، وذلك بمباني وكالة السودان للأنباء (سونا).

 وأشار المسئولان في تصريحات صحفية عقب التوقيع إلى تطلع الجانبين نحو التعاون والإسهام في توفير قنوات فاعلة لدعم العمل الإعلامي لخدمة القضايا الثنائية بالبلدين وإلى دعم علاقات التعاون الاعلامي وذلك عن طريق قيام (سونا) و(مؤسسة النصر) بتبادل الأخبار والصور والمواد الإعلامية الأخرى ذات الصلة، والتي يتم الحصول عليها من بلديهما.

واكد الجانبان على أهمية تغطية  الأخبار الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعلمية والتكنولوجية، التي يتم الحصول عليها، في كلٍّ من البلدين وتوفيرها للجانب الآخر وأن يسعى كل طرف إلى تقديم المساعدة الضرورية لمبعوثي وموفدي ومراسلي الطرف الآخر وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالدعم الفني والاعتماد لدى السلطات المعنية في كل من البلدين.

وأكدت كل من (سونا) و(مؤسسة النصر) التبادل المنتظم للمعلومات، فيما يتصل بتجربة كل منهما، في تدريب كوادرها وأن يعمل كل منهما لتوفير تسهيلات التدريب في شكل زيارات دراسية.

وأشار الأستاذ  أبوبكر محمد عبد الله برقو، المدير العام ورئيس مجلس إدارة مؤسسة النصر، إلى رمزية هذه الخطوة التاريخية وإلى أهمية العمل المشترك في تبادل الأخبار والتعاون الإعلامي في عالم أصبحت المعلومة تمثل فيه عصب الحياة وعماد الاقتصاد والاستقرار.

 رحب الاستاذ عبد الله جاد الله بالتعاون مع مؤسسة النصر من دولة شاد الشقيقة وقال إن (سونا) ستقدم لها كل دعم ممكن في المجالات المختلفة، في شراكة حقيقية تخدم مصالح البلدين الشقيقين الذين تربط بينهما روابط الجوار والتاريخ والاجتماع  والقربى، معربا عن استعداد (سونا) للتنفيذ الفوري لبنود الاتفاق.