الزراعة بالشمالية ترحب باعلان السعر التركيزي للقمح

رحب المهندس طلال عيسى وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والري بالولاية الشمالية بقرار مجلس الوزراء القومي بإعلان السعر التركيزي الجديد لجوال القمح بواقع 1800 ج.
وقال الوزير فى تصريح لـ “سونا” إن القرار جاء في الوقت المناسب، مؤكدا حرص الحكومة وجديتها في مصلحة المنتجين، مؤكداً أن القرار سيكون له دور كبير فى تشجيع المزارعين وتحفيزهم للإقبال على زراعة محصول القمح.
وأعرب طلال أن تعمل الحكومة على رفع سقف التمويل للمزارعين إلى مبلغ 150 الف جنيه.
من ناحية أخرى أعلن وزير الزراعة بالولاية الشمالية عن اكتمال كافة الترتيبات لبدء الموسم الزراعى الشتوي وزراعة 120 الف فدان بمحصول القمح هذا الموسم، مشيراً إلى جدية حكومة الولاية الشمالية وسعيها لإنجاح الموسم الزراعى الشتوي من خلال التعاقدات والشراكات التى أبرمتها مع العديد من المؤسسات والجهات.
وأكد الوزير أن حكومة الولاية الشمالية وضعت التدابير اللازمة لتأمين تدفق المواد البترولية والآليات لتجهيز وتحضير المساحات المستهدفة بجانب توفير التقاوى والأسمدة فى المواقيت المناسبة، وأوضح أن وزارته وضعت خطة متكاملة لزيادة الإنتاجية فى المشاريع الزراعية عبر الإرشاد والتقانة من داخل الحقول وعبر الأجهزة الإعلامية بالولاية، داعيا المزارعين للإقبال على زراعة محصول القمح والالتزام بالحزم التقنية الموصى بها من قبل الإرشاد الزراعي، مجدداً التأكيد على توفر كافة مقومات إنجاح موسم الزراعة الشتوي وزراعة المساحات المستهدفة بمحصول القمح.