الرئيس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين : إجتماع الخرطوم خطوة للانطلاقة الجديدة والاستراتيجية لتحقيق الوحدة العربية

الأخبار السياسية
681
0

 

اعتبر الأستاذ يعقوب يوسف محمد؛ الرئيس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين؛ اجتماع الأمانة العامة واللجنة الاستشارية للعلاقات العربية والدولية للاتحاد الدولي ونقابات العمال العرب؛ خطوة للانطلاقة الجديدة والاستراتيجية التي ستنتهجها الأمانة بعد الانتخابات الجديدة، مضيفاً أنها انطلاقة لتحقيق الوحدة العربية التي نتطلع لها جميعاً.
وقال – في تصريح لوكالة السودان للأنباء – إنه مثل ماتوحدنا كنقابات عمالية؛ باستطاعتنا أن نعتبر هذا الاجتماع أرضية ثابتة نستطيع أن ننطلق بها لقضايانا العربية والإفريقية ثم القضايا الدولية.
وأوضح أن للجميع قضايا كثيرة وشائكة أهمها الفرقة والتشرذم الذي تعيشه الأمة العربية، مضيفاً أننا نحاول في الاجتماع أن نقرر الخطة؛ ثم نضع القضايا التي تعيشها بلداننا، وكيفية التعاون لحلها.
وأشاد يعقوب؛ بخطاب وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور؛ أمام الاجتماع حول الحوار الوطني الذي انتهجه السودان لحل أزماته التي لازمته منذ استقلاله، قائلاً إن الحوار والجلوس على طاولته هو الأرضية التي يمكن أن ننطلق منها لحل المشاكل العربية بعيداً عن التعصب والحروب التي لاتجني غير الدمار والهلاك.
وتقدم بالشكر للسودان – حكومة وشعباً – لاستضافته هذا الاجتماع، مضيفاً أن السودان هو الذي يعمل على وحدة الكلمة ولم الشمل العربي، وزاد؛ نشكر الاتحاد العام لنقابات عمال السودان على حسن الاستضافة.