الدرديري يلتقي سفيرأسبانيا ورئيس بعثة الاتحاد الأوربي

إلتقى د.الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية بمكتبه البرتو أوثيلاي سفير مملكة أسبانيا الجديد لدى السودان، والذي قام بتقديم نسخة من أوراق اعتماده لوزير الخارجية .

وخلال اللقاء أثنى وزير الخارجية على العلاقات الطيبة بين السودان وأسبانيا، مرحباً بالسفير الجديد ومؤكداً أنه سيجد كل تعاون من المسؤولين في السودان، مشيراً إلى أن الأبواب مفتوحة أمامه لترقية العلاقات السودانية الأسبانية في كل المجالات .

وابان الوزير إلى أن السودان يضطلع حالياً بدور كبير في الإقليم، مشيراً إلى نجاح الوساطة التي قام بها السودان بقيادة رئيس الجمهورية لإحلال السلام في جنوب السودان، مؤكداً أن هذا السعي سيستمر ليشمل المنطقة ككل لتحقيق التنمية الاقتصادية المطلوبة في القرن الإفريقي، وأكد أهمية دعم المجتمع الدولي لهذا المسعي .

من جانبه أعرب السفير الإسباني عن سعادته لتواجده للعمل في السودان، مؤكداً استعداده للعمل بجد لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكد أن بلاده ستسعى بالتعاون مع السودان في دعم عملية السلام وتنمية واستقرار كامل الإقليم .

وهنأ السفير الإسباني الوزير بنجاح عملية الوساطة في الجنوب، وكذلك بتكريم رئاسة الجمهورية لوزير الخارجية بمنحه نجمة الإنجاز .

من جانب آخر إلتقى د. الدرديري محمد أحمد، وزير الخارجية بمكتبه بجان ميشيل دوموند، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، حيث جاء اللقاء لبحث العلاقات الثنائية بين السودان والاتحاد الأوروبي على ضوء التطورات الإيجابية الراهنة في البلاد والمنطقة ككل .

واطلع  الوزير من سفير الاتحاد الأوروبي على جملة من المقترحات التي تهدف إلى ترقية العلاقات الاقتصادية بين السودان والاتحاد الأوروبي، حيث أكد اللقاء أن الظرف أصبح مواتياً لزيادة معدلات التبادل التجاري .

وأشار سفير الاتحاد الأوروبي إلى أهمية الانخراط الإيجابي للاتحاد مع السودان خلال المرحلة القادمة لتعزيز العلاقات في كافة المجالات بما يعزز الفهم المشترك لكافة القضايا ذات الاهتمام، وسلم رسالة تهنئة من فدريكا موغريني، مفوضة الشؤون الخارجية في الإتحاد الأوروبي للوزير تتعلق العلاقات الثنائية .

من جانبه، رحب وزير الخارجية برغبة الاتحاد الأوروبي بالمزيد من التعاون مع السودان، مؤكداً أن هناك الكثير مما يجب عمله بين الطرفين خلال المرحلة القادمة محلياً وإقليمياً، مثمناً دور الاتحاد الأوروبي في السودان في الفترة الماضية.