الخارجية: موقف السودان ثابت من دعم القضية الفلسطينية ولكن نرفض تدخل الجنائية

الأخبار السياسية
629
0
جدد السودان موقفه الثابت والواضح فيما يتعلق بالحقوق الشرعية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني أيضا في السعي للقصاص والعدالة لكل ما أصابه من جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وقتل وتشريد الفلسطينيين .
وأكد السفير عبد الغني النعيم وكيل وزارة الخارجية أن للسودان موقفاً واضحاً وثابت فيما يتعلق بالرفض التام لما يسمى بالمحكمة الجنائية الدولية والتي قال إنها في الأساس أداة سياسية لفرض الأجندة والهيمنة لبعض الدول الغربية النافذة علي دول العالم النامي وخاصة الأفريقية .
وقال وكيل الخارجية في تصريح ل(لسونا) “نحن نرى أن هذه المحكمة مسيسة حتى النخاع ، بل إن الأدلة المتوفرة الآن تشير بوضوح الى أن هناك رشاوي قد تمت علي أعلى مستوى للمحكمة مما يفقدها المصداقية تماما، ولا نتوقع منها عدلا ولا انصافا بل التحيز وخدمة الأجندة الاستعمارية للذين يمولونها ” مردفاً بالقول ” فيما لا نستطيع أن نزايد على موقف السودان ودعمه اللا محدود للقضية الفلسطينية” .
وكان دكتورعبيد الله محمد عبيد الله وزير الدولة بوزارة الخارجية قد أكد لدى مخاطبته الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب بالعاصمة الموريتانية ،أكد دعم السودان اللامحدود للقضية الفلسطينية رافضا في الوقت الدعوة لتدخل ما يسمى بالمحكمة الجنائية الدولية في هذه القضية مؤكدا انها محكمة مسيسة ولا تمت لتحقيق العدالة بأي صلة.