وفد الحكومة المفاوض للمنطقتين يصل اديس ابابا برئاسة مساعد رئيس الجمهورية

الأخبار السياسية
459
0

اديس ابابا (موفد سونا) – وصل الوفد الحكومي برئاسة المهندس ابراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية مساء امس الى العاصمة الاثيوبية أديس ابابا للتفاوض مع الحركة الشعبية قطاع الشمال حول وقف العدائيات بالمنطقتين (النيل الازرق وجنوب كردفان) .
و اشار المهندس ابراهيم حامد محمود في تصريح لموفد (سونا) ان الوفد الذي يقوده قد وصل الي اديس لاجراء المفاوضات مع الطرف الآخر بقلب مفتوح و ارادة سياسية قوية من الاخ رئيس الجمهورية و الذي قال انه طلب من الوفد ان يبذل قصاري جهده حتي تكون هذه الجولة الاخيرة لوضع نهاية المعاناة المواطنين في المنطقتين و تضع حدا للحرب والاقتتال ولينضم الجميع الي الحوار الوطني الذي يجري الآن في الخرطوم
و قال سيادته اننا نعتقد ان الجولات التسع السابقة قد وضعت اساسا متينا للوصول الي سلام دائم اذا كان الطرف الاخر يرغب في سلام دائم ووضعت اساس شامل للشئون الانسانية.
و اكد سيادته انه فيما يتعلق بالشأن الانساني فان حكومة السودان علي استعداد لتنفيذ الاتفاق الذي وقعه الوفد المفاوض في وجود الامم المتحدة و الاتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية مع الحركة الشعبية فورا.
واضاف انه اذا تم التوصل للاتفاق وبالتزامن مع الحوار الوطني الذي يدور في الخرطوم حاليا سيضع حداً لكافة المشاكل التي يعاني منها السودان في كافة المسائل مشيرا الي ان هذه الجولة تعتبر العاشرة في التفاوض وستكون الاخيرة باذن الله في هذا الاطار .
وتشير (سونا) الي ان وفد تفاوض دارفور برئاسة الدكتور امين حسن عمر مسؤول ملف دارفور كان قد وصل أمس الثلاثاء الى أديس ابابا .
وحول اختصاص الوفد برئاسة الدكتور أمين حسن عمر صرح ابراهيم محمود بأن فريق امين مختص بالتوصل لوقف العدائيات في دارفور أما بقية القضايا الاخرى المتعلقة بالاقليم ستناقش في منبر الدوحة.