الحلو:اعلان المبادئ يمهد للوصول لاتفاق يضمن التغيير والاصلاح في البلاد

الخرطوم   (سونا)- أكد عبد العزيز الحلو رئيس حركة تحرير السودان شمال / جبال النوبة أن الاتفاق علي اعلان المبادئ يمهد لمفاوضات أوسع ترمي لترجمة المبادئ المتفق عليها الي نصوص وبنود تضمن جهود التغيير في البلاد واستمرار الاصلاح للانتقال من الشمولية الى رحاب الديمقراطية واحترام حقوق الانسان.

وأشاد لدي مخاطبته اليوم بجوبا حفل توقيع اعلان المبادئ بين حكومة الفترة الانتقالية وحركة تحرير السودان شمال / جبال النوبة/ جناح الحلو بجهود الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي والتى وصفها بالخطوة الجرئة والتى أوصلتنا لهذا الاتفاق والذى يعد اختراقا مهما في مسسار العملية التفاوضية والذى يؤدي إلى تحقيق السلام.

وقال  الحلو أن هناك قضايا واسئلة كثيرة تطرح نفسها في سودان اليوم والمتمثلة في صياغة الدستور، وضمان استقرار القضاء وحكم سيادة القانون، وتفعيل آليات المحاسبة الديمقراطية، ووقف التدهور الاقتصادي والبطالة، والتحديات الأمنية وادارة التنوع والتعدد الثقافي في البلاد وغيرها من القضايا.

وأعرب عن امله في أن يضع المفاوضين مصلحة السودان نصب أعينهم بدلا عن التنافس والتشاكس فيما لاطائل منه حتى ننقل البلاد الي سلام حقيقي.