التنمية الاحتماعية: هدفنا زيادة الإنتاج والإنتاجية

أكدت دكتورة أمل البيلي وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعى بولاية الخرطوم أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا  لزيادة الإنتاح والإنتاجية وتحقيق عدة أهداف على رأسها  خفض البطالة وتحقيق الوفرة.

وقالت الوزيرة لـ(سونا) إن زيادة الإنتاح تعني خفض الأسعار وزيادة دخل الأسر وبالتالي تحسين المستوى المعيشي والصحي والتعليمي وزيادة الصادرات وتقليل الحاجة للعملات الحرة فضلا عن  تنمية الريف وإدخاله دائرة الإنتاج.

وذكرت البيلي أن حكومة ولاية الخرطوم ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية تبنت عدة برامج تساهم في إيجاد فرص عمل للشباب والخريجين والمرأة وشرائح المجتمع المختلفة، وصممت عددا من المشروعات لإنفاذ برامج تخفيف حدة الفقر عبر عدة مهرجانات للتشغيل، واستطاعت من خلاله حفز هذه الفئات للولوج للعمل الحر من أوسع أبواب الرزق .

وفي سياق آخر بينت البيلي أهمية التمويل الأصغر في مكافحة البطالة وتقليل حدة الفقر بتحويل رؤية المتعاملين مع التمويل الأصغر إلى ابتكارات ومشاريع تخدم الاقتصاد الوطني، وأضافت أن وزارتها تولي اهتماما خاصا بالتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال المشروعات التي خصصتها لهذا الغرض لمختلف الشرائح بالتركيز على المرأة الريفية والمعاقة والأرامل والأمهات البديلات وذوات الفقر المدقع.