التعايشي يترأس إجتماع للصلح بين قبيلتي الفلاتة والتعايشة بالخرطوم

الخرطوم   (سونا)- ترأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي مساء امس بدار الشرطة ببري، الإجتماع المشترك الذي ضم  ممثلي الإدارة الأهلية لقبيلتي الفلاتة والتعايشة بالخرطوم ،وذلك بحضور والي ولاية جنوب دارفور الأستاذ موسي مهدي.

وأوضح الفريق شرطة موسي محمد محمود ،رئيس وفد قبيلة التعايشة ، في تصريح صحفي، أن الإجتماع يأتي في إطار مبادرة الصلح بين القبيلتين التي يقودها عضو مجلس السيادة الأستاذ التعايشي.

وقال إن الوفدين اتفقا على العمل سوياً لإنهاء الصراعات ، ووقف العدائيات لإيقاف نزيف الدم وإزهاق الأرواح ،لتحقيق السلام، مشدداً على أهمية النأى عن الصراعات والعمل على رتق النسيج الإجتماعى، مضيفاً بقوله ” السودان يسع الجميع وعلينا العمل جميعا للنهوض به “.

من جانبه أوضح الفريق شرطة بحر الدين عبد الله علي ، رئيس وفد قبيلة الفلاتة، أن الإجتماع سادته روح وأجواء ودية من أجل إنهاء الصراع الدائر بين القبيلتين بولاية جنوب دارفورمضيفا  ، أكدنا العمل سوياً لإيقاف العدائيات في المنطقة والسعي للوصول لسلام دائم وإيقاف الحرب نهائياً.

إلى ذلك أصدر وفدا القبيلتين بياناً مشتركاً ،اكدا خلاله عزمهما على إستدامة وقف العدائيات والمحافظة على التعايش السلمي واتفق الطرفان على الإسراع في الإجراءات العملية التي تمكِّن من إنعقاد مؤتمر المصالحة في أقرب وقت ممكن.

ووافقا على تنفيذ موجهات الاجتماع بتكوين وفد مشترك من القبيلتين للتوجه فورا لولاية جنوب دارفور والمشاركة في دعم عمليات الصلح والجهود والمبادرات المبذولة بالمنطقة