قيادات سياسية بجنوب كردفان تجمع على نجاح جولة التفاوض المرتقبة

الأخبار السياسية
302
0
كادقلي (سونا)- أجمع عدد من قيادات الأحزاب والقوى السياسية بولاية جنوب كردفان على نجاح جولة تفاوض سلام المنطقتين المرتقبة يوم السبت القادم .
وأكد الأستاذ الهادي عثمان أندو نائب رئيس المؤتمر الوطني بالولاية وعضو وفد التفاوض الحكومي للمنطقتين إكتمال إستعداد الوفد وجديته للدخول للجولة المرتقبة .
وتوقع أن تكون الجولة حاسمة لمسار القضية برمتها والوصول عبرها لسلام شامل ودائم يطوي ملف الحرب نهائياً بالمنطقتين .
وقال إن الجبهة الداخلية مهيأة لإستقبال السلام وعدم العودة لمربع الحرب مرة أخرى من خلال البداية بالترتيبات الأمنية المتعلقة بوقف العدائيات الذي يقود لوقف إطلاق النار الشامل وتوصيل المساعدات الإنسانية للمتضررين والمحتاجين .
ويري الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة جناح عبدالرحمن بنات وعضو مجلس تشريعي جنوب كردفان الأستاذ يزيد دفع الله رشاش أن قناعة الطرفين الحكومي والحركة الشعبية شمال بعدم جدوي الحرب وأن التفاوض والحوار يعتبران الوسيلة الأنجع للحل و الوصول إلى السلام إضافة إلي وقف إطلاق النار والعدائيات بين الجانبين والتوازن في لغة الخطاب السياسي وإجماع المواطنين بضرورة السلام بجانب حرص المجتمع الدولي والإقليمي على تهدئة الإمور في المنطقة مما يعد مؤشراً بنجاح الجولة .
مشددا على ضرورة معالجة قضية المنطقتين على ضوء مخرجات الحوار الوطني الداعية لتسوية القضية في ظل السودان الموحد .
فيما أكد رئيس حزب الأمة الإصلاح والتنمية بالولاية ورئيس لجنة السلام بمجلس تشريعي الولاية الأستاذ بيلو محمد صالح أن الإرادة السياسية والشعبية إتجهت بكلياتها نحو السلام الذي أصبح هدفا إستراتيجي تسعى له الدولة مما يسهل نجاح جولة التفاوض المرتقبة .
ويري رئيس حزب الرباط القومي بالولاية وعضو المكتب القيادي بالمركز الأستاذ الصادق آدم شقة أن الرغبة الأكيدة للطرفين في السلام والتنازل الذي طرأ في بعض الجوانب تصب في نجاح الجولة .
وقال سئمنا الحرب نريد السلام الدائم في المنطقتين .