البيان المشترك للمنتدى العربى الروسى يؤكد على دعم الاستقرار فى المنطقة

الأخبار السياسية
417
0

الخرطوم(سونا)     اكد اليبان الختامى المشترك لمنتدى التعاون العربى الروسى الذي صددر في ختام أعمال المنتدى على الالتزام بسيادة واستقلال سوريا ووحدتها وسلامتها الاقليمية وادانة الجرائم البشعة التى ترتكب بحق المدنيين داعيا الى ضرورة الوقف الفورى والشامل لكافة عمليات القتل والعنف من اى جهة كانت وايا كان مصدرها.

وادان المنتدى بشدة ماتقوم به اسرائيل من تغيرات جغرافية وديموغرافية فى الاراضى العربية المحتلة مؤكدين رفضهم جميع الاعمال الاسرائيلية العدوانية التى تستهدف تهويد القدس الشرقية وطمس هويتها.

واولى الوزراء اهتماما خاصا حيال التهديد الخطير الذى يشكله انتشار التنظيمات الارهابية وخاصة تنظيم القاعدة وجبهة النصرة وما يسمى بالدولة الاسلامية فى العراق والشام (داعش)لكونها تهدد الامن والاستقرار فى سوريا والعراق والمنطقة العربية باسرها.

واعرب الوزراء عن قلقهم العميق ازاء استمرار العمليات المسلحة وأعمال العنف فى ليبيا من قبل الجماعات المسلحة التى تزعزع الامن والاستقرار فى ليبيا وتهدد امنها واستقرارها.

ورحب الوزراء بالخطوات الايجابية التى قطعتها تونس على درب استكمال انتقالها الديمقراطى فى اطار من التوافق الوطنى من خلال المصادقه على الدستور وتنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية بنزاهه وشفافية.

واكد البيان الختامى على الالتزام الكامل بالحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله ورفض اى تدخل فى شئونه الداخلية مشددين على ضرورة توفير الدعم الاقليمي والدولي لاستقرار اليمن.