البشير يوجه ولاة دارفور باجراء ما يلزم لعودة النازجين الى قراهم عقب العمليات العسكرية بجبل مرة

الأخبار السياسية
451
0

الخرطوم (سونا)- وجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الولاة بدارفور والمسئولين هناك بتوفير الأمن والاحتياجات اللازمة لعودة النازحين الى قراهم عقب العمليات العسكرية الأخيرة بجبل مرة داعيا المواطنين الى العودة الى مناطقهم بعد كسر شوكة التمرد وعودة الهدوء الامني الى المنطقة .
وأشاد القائد الأعلى للقوات المسلحة لدى مخاطبته الاحتفال بإجراءات التسليم والتسلم برئاسة الاركان المشتركة بمقرها بوزارة الدفاع اليوم بانتصارات القوات المسلحة في جبل مرة مؤكدا رعاية رئاسة الجمهورية للقوات المسلحة لتمكينها من أداء واجباتها على النحو المطلوب وتوفير كل احتياجاتها في كافة الجوانب .
وحيا البشير القوات المسلحة والقوات الاخرى بمناطق دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان قائلا إنهم يقومون بواجبهم تجاه الدفاع عن الوطن والحفاظ على مقدراته مبينا ان انتصارات جبل مرة ستسهم في القضاء على التمرد بدارفور .
وأشار البشير الى أن القوات المسلحة السودانية ذات سمعة طيبة في محيطها الاقليمي منوها الى أن المشاركين في تحالف عاصفة الحزم وجدوا التقدير والاشادة جراء مشاركتهم الفاعلة وادائهم الجيد .
وقال البشير إن السودان يمتلك مصانع عسكرية متقدمة قدمت العديد من الانجازات في اطار العمليات التي تخوضها القوات المسلحة حماية للبلاد .
وأشاد البشير بجهود قادة الأركان المشتركة برئاسة الفريق أول ركن مصطفى عثمان العبيد خلال الفترة الماضية مبينا أن فترتهم كانت مليئة بالابتلاءات والتحديات وأنهم تجاوزوها وحققوا انتصارات واضحة وكبيرة على صعيد عمل القوات المسلحة مؤكدا ثقته للقيادة الجديدة برئاسة الفريق أول ركن عماد الدين عدوي مبينا أن الخطوة تأتي في اطار التقليد الراسخ للقوات المسلحة ونقل الراية من جيل الى آخر .
وحضر المشير عمر البشير القائد الأعلى للقوات المسلحة مراسم التوقيع على اجراءات التسليم والتسلم من رئيس الأركان المشتركة السابق الفريق أول ركن مصطفى عثمان عبيد الى الرئيس الجديد الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي .
ومنح رئيس الجمهورية وسام النيلين من الطبقة الأولى لكل من الفريق أول ركن مهندس مصطفى عثمان العبيد الرئيس السابق للأركان المشتركة والفريق اول ركن اسماعيل بريمة نائب رئيس الاركان المشتركة السابق والفريق اول أحمد عبد الله النو المفتش العام والفريق اول محمد عثمان الركابي المدير العام للشئون المالية .
وعبر الفريق أول ركن مصطفى عثمان العبيد عقب تكريمه ومراسم التسليم التسلم عن ثقته في القيادة الجديدة مبينا أنهم نهلوا من المؤسسة العسكرية بما يؤهلهم لتحمل المسئولية كاملة واصفا القوات المسلحة بالمدرسة وأنها تربي أبناءها في شتى ضروب الحياة بجانب العمل العسكري وتحمل المسئوليات .
وقال ” ترجلنا والقوات المسلحة في أوج انتصاراتها وعزها وفخرها ” موصيا خلفه بالتواصي على الخير والاخلاص للمؤسسة العسكرية مجددا ولاءه الكامل للوطن وانتماءه للقوات المسلحة .
وقال الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي رئيس الاركان المشتركة الجديد أن الخطوة تمثل عرفا ثابتا درجت عليه القوات المسلحة السودانية منذ قديم الزمان مشيرا الى أهمية تكريم كل من يترجلون عن المسئولية وهم في قمة أدائهم وكفائتهم مثمنا جهود الرئيس السابق ورفاقه في تطوير عمل القوات المسلحة وتحقيق النجاحات .
وأكد الرئيس الجديد للأركان المشتركة مضيه في مسيرة التطوير والترقية بكل الجوانب المتصلة بعمل القوات المسلحة مبينا أنه سيستمر في إنفاذ سياسات القيادة العليا في المشاركات الخارجية والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة متطرقا لمشاركات القوات المسلحة في عاصفة الحزم والتحضير للمشاركة في تمارين رعد الشمال مع السعودية .