البشير يوجه سفراء السودان الجدد لدى عدد من الدول باهمية العمل علي تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون

الأخبار السياسية
794
0

 

30106<!– –>

الخرطوم  (سونا) – وجه المشير عمر البشير رئيس الجمهورية سفراء السودان الجدد لدى عدد من الدول باهمية العمل علي تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون مع تلك الدول بما يخدم المصالح المشتركة.
وأكد رئيس الجمهورية لدى وداعه السفراء الجدد بمكتبه بالقصر الجمهوري ظهر اليوم بحضور البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية ثقته فى الدبوماسية السودانية ودورها المتعاظم فى تعزيز علاقات السودان الخارجية رغم الحصار المفروص على السودان والاوضاع المحيطة به.
وقال وزير الخارجية فى تصريحات صحفية إن رئيس الجمهورية زود السفراء الجدد بموجهات ستعينهم فى عملهم من اجل تمتين علاقات السودان مع تلك الدول لتحقيق لمصالح المشتركة وخلق شراكات استراتيجية
من جانبهم أكد السفراء لرئيس الجمهورية حرصهم علي بذل كل الجهود لدفع العلاقات السودانية الخارجية إلي الأمام وتحسين صورة السودان خارجيا.
وقال السفير عبد الله حمد على الازرق سفير السودان لدى ايرلندا فى تصريحات صحفية ان الرئيس البشير زودهم بموجهات من اجل تنمية وتطوير علاقات السودان مع تلك البلدان واردف قائلا” سنبذل قصارى جهدنا على انفاذها وتسخير الدبلوماسية للتعريف بالسودان والعمل على استقطاب المزيد من الاستثمارات
وتشير (سونا) إلي ان السفراء الذين تم وداعهم لمباشرة مهامهم هم:
السفير عبد الله حمد على الازرق سفيرا لدي ايرلندا.
السفير محمد أحمد مصطفى الدابى سفيرا لدي اليمن .
السفيراحمد الصديق احمد عبد الحى سفيرا لدي سلطنة عمان.
السفير فتح الرحمن على محمد عمر سفيرا لدي قطر.
السفيرعلى الصادق على سفيرا لدي لبنان.
السفير حمزة الأمين احمد باعو سفيرا لدي جيبوتى.
السيدة السفير أحلام عبد الجليل ابوزيد سفيرا لدى النرويج