وزير الإعلام: مساع ودراسات لإطلاق قمر اصطناعي سوداني

الأخبار السياسية
837
0

 

الخرطوم(سونا) – اعلن وزير الاعلام د. أحمد بلال عثمان عن اتصالات ومساع لتفعيل التبادل الاعلامي السوداني الأفريقي، وتعاون بين وزارة الاعلام وجامعة افريقيا العالمية لإنشاء قناة (العالمية) ومساع ودراسات لإطلاق قمر اصطناعي سوداني.
ودعا بلال لدى مخاطبته المنتدى الشهري للإعلام السوداني الذي نظمته الادارة العامة لشؤون مكتب الناطق الرسمي بمباني الوزارة بالخرطوم لمناقشة “الاعلام السوداني واثره في تشكيل الرأي العام الأفريقي ” دعا لشراكة حقيقية بين الاعلام الخاص الذي يمثل (75%) من الاعلام السوداني ووزارة الاعلام لتحسين صورة السودان خارجياً، التي تعرضت لحملة تشويه شرسة امتدت للانتقاص من الشخصية السودانية .
وثمن بلال وقفة القارة الأفريقية حكومات وشعوباً واعلاما مع السودان ضد ما يسمى بالمحكمة الجنائية، ووصف بلال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بقائد وزعيم افريقيا ضد الاستعمار الجديد، وقال إن البشير أصبحا نجما وزعيما افريقيا بلا منازع.
واشار بلال لجهود وزارته في توحيد الخطاب الاعلامي وتمليك المعلومات لوسائل الاعلام المحلية والخارجية، عبر برامج (الحديث الاسبوعي ومنتدى الاعلام السوداني) معلنا عن عزم الوزارة اطلاق برنامج ثالث (ضيف على السودان) تستضيف فيه الوزارة خبراء ومفكرين ومبدعين وعلماء من خارج السودان.
وناشد وزير الاعلام بضرورة المحافظة على التراث السوداني، وتحسر على تسجيل أغنية ( عازة في هواك ) التي كتبها الشاعر السوداني خليل فرح كتراث اثيوبي، .
وكشف عن عمل وزارته في تسجيل أفلام وثائقية وحلقات عن الحضارة السودانية برفقة العالم السوداني البروفيسور جعفر ميرغني.