البشير يعود الي البلاد قادما من مالابو

الخرطوم (سونا)      عاد إلى البلاد مساء امس المشير عمر البشير رئيس الجمهورية قادما من مالابو بعد ان شارك شعب غينيا الاستوائية احتفالاته بالذكري الخمسين لاستقلالها عن اسبانيا .

وكان في استقباله بمطار الخرطوم الفريق أول ركن بكري حسن  صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والقيادات  بالدولة .

وفي تصريحات صحفية بالمطار قال الدكتور الدرديري محمد احمد وزير الخارجية  ان رئيس الجمهورية وجه الدعوة للرئيس تيدورو أوبيانج أنجيما أنباسوجو رئيس غينيا الاستوائية لزيارة  السودان وذلك في نوفمبر القادم.

واوضح وزير الخارجية ان زيارة رئيس الجمهورية لغينيا الاستوائية تاتي مشاركة لاحتفلاتها بذكري استقلالها الخمسين عن اسبانيا وتجيء هذة الزيارة في إطار  التواصل بين البشير ونظرائه على مستوى القارة الأفريقية وذلك تعزيزا لعلاقات السودان الافريقية ودعما لتوجه السودان نحو القارة الافريقية جمعاء مشيرا  الي ان الزيارة اتاحت فرصة لاجراء عدد من اللقاءات على المستوى الثنائي بين رئيس الجمهورية ونظرائه من القادة الافارقة الذين شاركوا في حضور المناسبة وكانت فرصة للتواصل بعدد من الدول الافريقية كما شكلت الزيارة فرصة لوزير الخارجية للتواصل مع نظرائه الذين شاركو  في المناسبة .