البشير يعبر عن رضاه بالإصلاح المؤسسي للاتحاد

أديس أبابا  (سونا) – أعرب رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير مُجدّداً عن رضاء السودان وتقديره للجهود المبذولة لتحقيق الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي، وأشار الى أن هذه الجهود لن تكتمل، إلاّ بتوافر الإرادة السياسية على أعلى المستويات، وأضاف “ينبغي علينا نحن القادة أن نتعهد عملية الإصـلاح بالاهتمام، حتى يصبح اتحادنا هذا أكثر فاعلية، ويعمل لتحقيق الأهداف المرجوة نحو ازدهار ورفاه قارتنا”. .

وثمّن رئيس الجمهورية في مداخلته امام قمة الاتحاد الافريقي الاستثنائية باديس أبابا اليوم الجهود الكبيرة التي جرت خلال الفترة السابقة نحو تحقيق الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي ، بما في ذلك جهود الجمعية العامة لرؤساء الدول والحكومات الأفريقية ، وأشاد بالمساعي الحثيثة التي قام بها الوزراء في المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في اجتماعاتهم لمناقشة الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي ، وما انجــزه السفراء في لجنة المندوبين الدائمين في هذا الشأن .

وأضاف ” لا شك أن هذه الجهود تعكس رغبة دولنا الأكيدة في تحقيق الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي حتى يصبح أكثر قدرة واستجابة لتحقيق دوره المنشود لصالح قارتنا الأفريقية  وازدهارها”.