الفاشر: التعامل بالدفع الإلكتروني نهاية سبتمبر

أعلنت وزارة المالية والاقتصاد والخدمة المدنية بولاية شمال دارفور أنها بصدد الانتقال كليا إلى نظام الدفع الالكتروني لكافة المعاملات المالية الحكومية بنهاية شهر سبتمبر الحالى.

وأعلن السيد علي عبد الله فضل مدير الإدارة العامة لديوان الحسابات بالولاية في التنوير الصحفي الذي نظمته الوزارة اليوم بهذا الخصوص بحضور مدير شركة (سوداتل) بالولاية المهندس عمارة محمد الشيخ أعلن عن إكمال تنفيذ برنامج الدفع الالكتروني بعدد اثنتي عشر وحدة حكومية بالولاية شملت البورصة السلعية والميناء البري وحقل العطرون ورئاسات وزارات المالية والصحة والتخطيط العمراني والتربية والتعليم والزراعة والغابات ومحلية الفاشر بجانب مستشفى الفاشر التعليمي والتخصصي للنساء.

وأوضح أن إدارته وبالتعاون مع شركة “سوداتل للاتصالات” وإدارة التحصيل الإلكتروني بصدد تنفيذ سلسلة من الورش التنويرية حول  مشروعات الحكومة للدفع الإلكتروني عبر خدمة “قروشي”التي توفرها شركة “سوداني ” وذلك يومي الرابع والخامس من الشهر الجاري.

وأبان أن تلك الورش ستستهدف العاملين بالوزارات وبديواني الزكاة والضرائب والمواصفات والمقاييس والتأمين الصحي والامدادات الطبية وشرطة المرور والجامعات والمستشفيات والادارات المتخصصة بوزارة المالية .

وأضاف ان تلك الورش ستختتم بلقاء أعضاء حكومة الولاية والمجلس التشريعي والامن الاقتصادي والمراجع والشرطة والنيابة واتحاد اصحاب العمل وعدد من الجهات الأخرى ذات الصلة .

الي ذلك اكد مدير شركة سوداتل بالولاية على استعداد شركته للاستمرار في التعاون مع الحكومة من اجل انجاح برنامج الدفع الالكتروني ،كاشفا ان شمال دارفور هي الولاية الثانية بعد الخرطوم التي تمكنت فيها الشركة من اكمال البنيات  التحتية الخاصة بشبكة الجيل الرابع توطئة لتنفيذ مشروع الدفع الالكتروني وذلك من خلال توفير الخدمات والتطبيقات لجميع الوزارات بالولاية .

فيما كشفت مسئولة “قروشي” بشركة سوداني بالولاية سهام إبراهيم دفع الله أن شركة سوداني بالولاية قد تمكنت في وقت وجيز من رفع المعاملات المالية الالكترونية من مبلغ ٢٠ ألف جنيه إلى مبلغ واحد مليون جنيه بعد أن وجد البرنامج استجابة كبيرة، معلنة استعدادهم لتوفير أرصدة الكترونية حتى مبلغ خمسة ملايين جنيه لسداد رسوم الخدمات وسداد فواتير الكهرباء والمياه والمصاريف الجامعية وغيرها.