البشير يشارك فى جلسة القادة الافارقة والصينيين

بكين (سونا)            شارك رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والوفد المرافق له اليوم ببكين في الجلسة الافتتاحية للحوار رفيع المستوى بين القادة الصينيين والافارقة و رجال الأعمال.
وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال مخاطبته الجلسة أن هناك تطورا كبيرا قد حدث في علاقات التعاون بين الصين والدول الأفريقية حيث بلغ حجم التبادل التجاري 170 مليار دولار وبلغت حجم الاستثمارات الأفريقية في الصين 20 مليار دولار.
وحث بينغ رجال الأعمال الصينيين علي زيادة حجم استثماراتهم في أفريقيا والاعتناء بالمجتمعات المحلية من خلال مبدأ المسؤلية الاجتماعية وان لا تكون رغبتهم فقط تحقيق الأرباح.
وقال إن مشروع الحزام وطريق الحرير هو الرابط الأقوى والمعزز للتعاون والاستثمار بين الصين وافريقيا ، مجددا حرص الصين علي دعم الاقتصاد الأفريقي دون شروط سياسية وتحقيق الكسب المشترك كمبدا ثابت في جميع الاستثمارات.
ودعا بينغ الدول الأفريقية الي الاستفادة  من التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم والذكاء الصناعي لأحداث طفرة في التنمية.
وأعرب رئيس جنوب افريقيا سيريل رامافوزا عن تقدير الدول الأفريقية للدعم الاقتصادي الكبير الذي تخصصه الصين لافريقيا من خلال تمويل المشروعات وطرح المبادرات التي تعزز التنمية والازدهار في الدول الأفريقية والتي تجسدت في خطوط السكك الحديدية والطرق البرية والموانئ والمناطق الحرة.
وقال إن سكان أفريقيا سيتضاعفون خلال 30عاما مما يتطلب الاستعداد لمواجهة التحديات المترتبة على ذلك عبر الاندماج في الاقتصاد العالمي