اوشا: السودان ركيزةً مهمة في الاستراتيجية التايلندية

اكد  الجنرال برايوت شان أوشا، رئيس الوزراء التايلندي، أن السودان يمثل ركيزةً مهمة في الاستراتيجية التايلندية للتوجه نحو افريقيا ، جاء ذلك لدي استقباله اليوم بمكتبه بمقر الحكومة السفيرة سناء حمد العوض، سفيرة السودان لدى مملكة تايلاند.

وعبر معالي رئيس الوزراء التايلندي عن التزام حكومته بدعم السودان بالخبرات والمساعدات الفنية في مختلف المجالات مع التركيز على القطاعات ذات الاولوية لدى حكومة السودان والمتمثلة في الزراعة والصناعات والتكنولوجيا المتعلقة بها، وكذلك الثروة الحيوانية والسمكية، والقطاع الصحي والطبي في البلاد، اضافة لمشروعات البنية التحتية.

 واشار رئيس الوزراء إلى أنه وجه الوزارات ذات الصلة بتسهيل اجراءات المستثمرين الراغبين في التوجه للسودان، مؤكدا ان السودان يمثل ركيزةً مهمة في الاستراتيجية التايلندية للتوجه نحو افريقيا.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، وأكد رئيس الوزراء اهتمامه بالسودان ومعرفته العميقة به وحرصه الشخصي على رعاية العلاقات المتطورة بين البلدين للمضي بها قدما بخطى ثابته.

من جانبها عبرّت السيدة السفيرة عن عميق شكرها و تقديرها لهذا اللقاء، وقدمت تهانيها الشخصية وتهاني حكومة وشعب السودان بنجاح عملية انقاذ أطفال الكهف والتي تكللت بخروجهم جميعا سالمين، كما نقلت تحايا فخامة رئيس الجمهورية والنائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي.

في ختام اللقاء، طلب رئيس الوزراء من  السفيرة نقل تحياته إلى رئيس الجمهورية وللنائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي.