البشير : العلاقات السودانية المصرية محط انظار واهتمام الكثيرين فى الجوار الإفريقي

الأخبار السياسية
570
0

 

أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية أن العلاقات السودانية المصرية تعتبر محط أنظار واهتمام الكثيرين في الجوار الافريقي والإقليم والعالم ،وهذا أمر محمود في ذاته ومحسود فيما نواجه من ضغوط وأزمات تصنع باتجاهنا وقرارات أمنية جائرة تؤثر على أمن وراحة شعوب واستقرار البلدين .
ولفت البشير خلال كلمته في اجتماع اللجنة العليا المصرية السودانية بالقاهرة امس الى ان ما يواجه البلدين من تحديات يدعو إلى تعظيم التعاون الثنائي بين البلدين عبر أطر وآليات عملية وواقعية محكمة تحقق الطموحات الكبيرة للأمن الاستراتيجي الشامل والمشترك، مؤكدا انها تسهم في التوصل إلى تفاهمات وتقارب يساعد في حل العقد البينية بتقديرات مرضية للبلدين تعظم المصالح المشتركة وتنأى عن الاستغلال والمزايدات وإيجاد أنجع السبل لمخاطبة مشاكل الإقليم والمنطقة العربية والأفريقية بحلول مشتركة تستصحب كل الرؤى وتجد القبول والتعاون والتفهم للآخرين.
ونوه البشير إلى أن السودان ومصر في حاجة مثلى لإحكام آليات التنسيق المشتركة في المنظمات الإقليمية والدولية والمساندة وتبادل الدعم في المواقف المتصلة بالقضايا والاهتمامات الملحة على أعلى المستويات.
وأضاف أن بلدينا بخلاف مواجهتهما لتحديات البناء والإعمار في الداخل يجابهان تحديات السعي المشترك لإشاعة السلام والاستقرار في محيطنا.