البرلمان يجيز تقرير لجنتي النقل والتشريع الخاص بشركة كومون

الأخبار السياسية
313
0

 

الخرطوم  (سونا) -اجاز البرلمان في جلسته اليوم برئاسة البروفيسور ابراهيم احمد عمر رئيس المجلس الوطني تقرير لجنتي النقل والأراضي والإتصالات وتقنية المعلومات ولجنة التشريع والعدل
حول اجابة وزير مجلس الوزراء عن موقف تنفيذ قرار مجلس الوزراء لسنه 2015م الخاص بشركة كومون للصالات بمطار الخرطوم قدمه السماني الوسيله رئيس لجنة النقل على ان تتابع اللجنتين خروج شركة كومون من المطار مع الوزارة المختصة.
وقدم التقرير جملة من الملاحظات مؤكدا انه تم انفاذ قرار مجلس الوزراء المتعلق بهذه الشركة وامنت اللجنتان على أهمية ان تساهم الشركات بمطار الخرطوم في تقديم خدمات افضل وضرورة اتباع الاجراءات المالية والقانونية لإبرام العقود.
وأكد السماني الوسيلة رئيس لجنة النقل والأراضي والإتصالات وتقنية المعلومات بالبرلمان أن قرارات مجلس الوزراء بشأن شركة كومون تضمنت فقرات قانونية هامة حول تسوية الحقوق وفنية حول تشغيل الصالات ونظم إدارتها وخدمية حول المحافظة علي مستوي كفاءة الخدمة والعاملين وأن جميع هذه القرارات تم تنفيذها بالكامل .
وأوضح البيان المشترك بين لجنتي النقل والتشريع والعدل أنهم عقدوا عدة إجتماعات مع الجهات المختصة في سلطة الطيران المدني وشركة مطار الخرطوم ونفذوا زيارات ميدانية لمطار الخرطوم وتحققوا من أن شركة كومون شركة يملكها القطاع الخاص وحازت علي عقود تشغيل الصالات وباشرت تنفيذ مشروعات التحديث ولم تكمل الفترة المتبقية من عقودها بسبب صدور قرار مجلس الوزراء .
إلي ذلك تضمن التقرير الإشارة إلي أن قانون تنظيم الطيران المدني لسنة 2010م يلزم قطاع الطيران بتنظيم شئونه والنهوض بها كما وجه رئيس الجمهورية بالإستمرار في برنامج إشراك القطاع الخاص في تطوير الخدمات المطار مما يساهم في تحقيق إستراتيجية الطيران المدني المتمثلة في التشغيل الإقتصادي للمطارات وتعزيز الإيرادات وخفض المصروفات مع تطوير وتحسين الخدمات .
وأكد احمد سعد عمر وزير مجلس الوزراء التزامهم بقرارات البرلمان وتشريعاته.