الامارات تؤكد التزامها الاستمرار في تنفيذ حزمة مساعداتها للسودان

الخرطوم (سونا)              اكدت دولة الامارات العربية المتحدة التزامها  الاستمرار بتنفيذ حزمة المساعدات التي أقرتها للسودان والبالغ قيمتها الاجمالية 1.5 مليار دولار والمخصصة لتلبية احتياجات السودان من السلع الأساسية، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار المالي الاقتصادي الذي تسعى اليه الحكومة السودانية

ونقلت وكالة الانباء الاماراتية (وام) عن السيد محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية قوله ان الصندوق بالتعاون مع الحكومة السودانية نفذ خلال الفترة الماضية حزمة مساعدات بقيمة 556.5 مليون دولار لدعم القطاع المالي والاقتصادي بالإضافة توفير الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والغذائية والزراعية وذلك في إطار استمرار الصندوق في تقديم برامج المساعدات المخصصة للشعب السوداني الشقيق لاستكمال ما تبقى من منحة دولة الإمارات والبالغ قيمتها 1.5 مليار دولار.

و اشار السويدي وفقا ل (وام) ان المساعدات المقدمة للشعب السوداني تأتي بتوجيهات كريمة من القيادة  العليا لدولة الامارات  “التي تحرص على ضمان استقرار الوضع المالي والاقتصادي في السودان”.

وأضاف إن دولة الإمارات ملتزمة بالاستمرار بتنفيذ حزمة المساعدات التي أقرتها والبالغ قيمتها الاجمالية 1.5 مليار دولار والمخصصة لتلبية احتياجات الشعب السوداني من السلع الأساسية، بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار المالي الاقتصادي الذي تسعى اليه الحكومة السودانية.

وأكد ان الصندوق مستمر في تقديم برامج المساعدات المخصصة للشعب السوداني لاستكمال ما تبقى من منحة دولة الإمارات والبالغ قيمتها 1.5 مليار دولار.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة تعهدت في شهر أبريل 2019 بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للسودان بقيمة اجمالية بلغت 1.5 مليار دولار أمريكي وذلك لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي ودعم القطاعات الصحية والتعليمية والغذائية والزراعية.

وفي إطار المساعدات قامت الإمارات من خلال صندوق أبوظبي للتنمية بإيداع 250 مليون دولار في البنك المركزي السوداني كما قدمت دعماً لميزانية الحكومة السودانية بقيمة 119.8 مليون دولار.

كما ورد صندوق أبوظبي للتنمية 540 ألف طن من القمح بقيمة 144.7 مليون دولار إضافة إلى توفير توريد “أكياس تعبئة القمح” بقيمة 10.8 مليون دولار.